Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طرد الموظّف المسؤول عن تعليق ختم رئاسي أميركي مزور ذي نسرٍ برأسين وعصي للغولف

يبدو أنّ الختم أتى نتيجة بحثٍ متسرّع على محرّك غوغل

الرئيس ترمب يقف على المنصة في قمة العمل الطلابي وخلفه الشعار الرئاسي المزور 23 يوليو 2019 (أ.ب) 

تمّ طرد موظّف في جمعية تورنينغ بوينت Turning Point على خلفيّة تورّطه في وضع ختم رئاسي معدّل خلف الرئيس دونالد ترمب أثناء إلقائه كلمة في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع.

وقال متحدّث باسم المجموعة المحافظة لصحيفة واشنطن بوست إنّ عضو فريق الفيديو المسؤول عن الختم الذي تضمّن نسرا برأسين مشابهاً للختم الروسي فضلاً عن مضارب الغولف قد أُقيل من وظيفته.

وأضاف المتحدّث: "سمحنا للموظف أن يغادر. لا نعتقد أنّ نيّته كانت خبيثة ولكن مع ذلك (قمنا بطرده)."

لم تكشف جمعية تورنينغ بوينت ولا البيت الأبيض عمن قام أصلاً بتصميم الختم ولكن صحيفة واشنطن بوست وجدت تصميماً مشابهاً على موقع متجرٍ الكتروني يُدعى انكتايل Inktale ويحمل التصميم إسم ’وان تيرم دوني‘ OneTermDonnie.

وفي تصميم المتجر، الذي يُباع على القمصان والسترات (الهوديز) وأكياس التسوّق القماشية وسواها من الاكسسوارات، يحمل الختم شعاراً كُتب عليه باللغة الاسبانية ما معناه "45 هو دمية" 45 es un titere.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مصدر لشبكة ’سي اِن اِن‘ إنّ الختم الرئاسي المزيّف ظهر على الشاشة بعد أن قيل لفريق الفيديو أنّ عليهم إيجاد صورة عالية الجودة للختم خلال وقتٍ قياسي، ما أدّى إلى اللجوء إلى بحثٍ متسرّع على محرّك غوغل.

وأشار المصدر إلى أنّ "أحد أفراد فريق الفيديو قام بتصفّح غوغل للصور بحثاً عن صورة عالية الجودة للختم الرئاسي" مضيفاً أنّ الفرد "قام بالبحث على عجل ومع الضغط الذي رافق الحدث، لم يلاحظ أنّه ختم تمّ التلاعب به."

وخاطب الرئيس 1500 من الشباب المحافظين ووقف أمام الختم بصفته المتحدّث الرئيسي في فعالية Teen Student Action Summit التي نظمتها منظمة تورنينغ بوينت في واشنطن. وتضمّنت كلمته التي دامت 80 دقيقة إشادة برئيس الحكومة البريطاني الجديد بوريس جونسون كما ادّعى أنّ الرئيس يملك السلطة المطلقة بحسب الدستور الأميركي وهو أمر غير صحيح.

© The Independent

المزيد من دوليات