Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يواصل صياغة أسطورته في دوري أبطال أوروبا

ميلان الإيطالي يتخطى نابولي ويبلغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 2007

سجل البرازيلي رودريغو هدفي فوز ريال مدريد على تشيلسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (أ ف ب)

ملخص

أصبح #ريال_مدريد على موعد مع مواجهة محتملة مع #مانشستر_سيتي بطل إنجلترا الذي يلتقي اليوم بـ #بايرن _ميونيخ الألماني في إياب ربع نهائي #دوري_أبطال_أوروبا

واصل ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا صياغة قصته الأسطورية كفريق لا يهزم في بطولته المفضلة حيث أطاح منافسه تشيلسي الإنجليزي من الدور ربع النهائي ليبلغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

وضمنت ثنائية الجناح البرازيلي رودريغو الفوز للفريق الإسباني بنتيجة (2-0) على ملعب "ستامفورد بريدج"، أمس الثلاثاء ليحسم المواجهة بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين، وهو سيدفعه لمواجهة محتملة مع مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يلتقي اليوم ببايرن ميونيخ الألماني في مباراة الإياب.

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها تشيلسي أربع مباريات متتالية منذ 1993.

وفي حين أن موسم تشيلسي سينتهي من دون ألقاب تحت قيادة الملاك الأميركيين الجدد على رغم إنفاق 500 مليون جنيه استرليني (621 مليون دولار) لضم لاعبين جدد، يواصل ريال بطل أوروبا 14 مرة مسيرته مع تطلع المدرب كارلو أنشيلوتي للفوز باللقب للمرة الـ 15 في تاريخ النادي، والخامسة في تاريخه كمدير فني.

وقال أنشيلوتي للصحافيين "تصدي كورتوا الرائع كان مهماً للغاية اليوم، لم نكن نريدهم أن يتقدموا، كان بالإمكان أن يشكل هذا مصدر قلق لنا لكن مع تطور أحداث الشوط الثاني أصبحنا أقوى وصنعنا مساحات لنقل الكرة وشن الهجمات بحرفية".

"في النهاية، قدمنا ​​أداءً متكاملاً للغاية ووصلنا إلى مستوى جيد".

وفي المواجهة الثانية بربع نهائي الأبطال، حسم ميلان مقعداً في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ حصده اللقب قبل 16 عاماً، بعدما افتتح التسجيل بواسطة أوليفييه جيرو وصمد أمام انتفاضة متأخرة من نابولي ليتعادل (1-1) مع مضيفه ويفوز (2-1) في مجموع المباراتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقاتل نابولي حتى النهاية لكنه لم يتمكن من تحطيم دفاع ميلان القوي حتى تعادل فيكتور أوسيمن بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس قوية لكن الوقت قد فات لينهي الحكم المباراة بعدها بعدة ثوان.

وسيواجه ميلان بطل أوروبا سبع مرات غريمه إنتر ميلان أو بنفيكا البرتغالي في الدور قبل النهائي.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان إنه يرحب بمواجهة إنتر في الدور قبل النهائي.

وصرح المدرب المخضرم "أحب ذلك حيث فاز إنتر في مباراة الذهاب، ستكون مواجهة صعبة وممتعة ورائعة في دوري الأبطال، لقد قمنا بعمل جيد ولا نريد التوقف الآن".

وكان هذا هو اللقاء الثالث بين ميلان ونابولي في 16 يوماً حيث حقق فريق المدرب ستيفانو بيولي فوزاً كبيراً بنتيجة (4-0) على متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الثاني من أبريل (نيسان) الحالي.

وأضاف بيولي "أعتقد أن أفضلية الفوز بهدف في الذهاب ساعدتنا في جانب وأربكتنا في جانب آخر، بالنظر إلى مشاركة أوسيمن قررنا الاعتماد على الدفاع وعدم منحه المساحات التي يمكن أن يعاقبنا بسببها".

وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 22 لكن حارس نابولي أليكس ميريت تصدى لتسديدة جيرو المنخفضة.

ونتيجة للضغط الشديد الذي مارسه أصحاب الضيافة، تمكن ميلان من استغلال الثغرات في دفاع المنافس وتقدم عبر جيرو قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وحصل نابولي على بارقة أمل قبل ثماني دقائق من النهاية عندما لمس فيكايو توموري الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن ركلة الجزاء التي سددها خفيتشا كفاراتسخيليا تصدى لها الحارس الفرنسي مايك ماينان.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة