Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإجراءات الأوروبية تتسع في شأن "تشات جي بي تي"

إسبانيا وفرنسا تنضمان إلى إيطاليا في التحرك إزاء تقنية الذكاء الاصطناعي

قررت الهيئة الفرنسية لحماية البيانات الشخصية فتح "إجراء رقابة" مرتبطة ببرنامج "تشات جي بي تي" (رويترز)

ملخص

هل ينتهك روبوت المحادثة #تشات_جي_بي_تي" تشريعات #الاتحاد_الأوروبي المتعلقة بـ #حماية_البيانات؟

اتسعت دائرة تحقيقات الاتحاد الأوروبي وإجراءاته في شأن احتمال انتهاك روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" تشريعاته المتعلقة بحماية البيانات، إذ شكلت هيئة أوروبية متخصصة مجموعة عمل لتعزيز التعاون الأوروبي في هذا المجال، فيما انضمت اثنتان من الدول الأعضاء هما إسبانيا وفرنسا إلى إيطاليا في التحرك إزاء تقنية الذكاء الاصطناعي هذه.

وأعلن مجلس حماية البيانات الأوروبي المسؤول عن التنسيق بين السلطات المعنية بحماية الخصوصية في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عن إنشاء فريق عمل بهدف تعزيز تبادل المعلومات حول أي إجراءات يمكن اتخاذها تجاه "تشات جي بي تي".

وأفاد المجلس في بيانه بأنه يؤيد "التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي"، لكنه شدد على أنها يجب أن تكون دائماً "متوافقة مع حقوق الناس وحرياتهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعيد الإعلان الأوروبي، أوضحت الهيئة الإسبانية لحماية البيانات أنها "فتحت بمبادرة منها" تحقيقاً في شأن شركة "أوبن أي آي" الأميركية التي تملك "تشات جي بي تي"، نظراً إلى "احتمال مخالفتها التشريعات المتعلقة" بحماية البيانات.

كذلك قررت الهيئة الفرنسية لحماية البيانات الشخصية الخميس فتح "إجراء رقابة" مرتبطة ببرنامج "تشات جي بي تي".

وأصبحت إيطاليا في نهاية مارس (آذار) أول دولة تحظر "تشات جي بي تي" موقتاً، وعللت سلطات روما قرارها بعدم احترام البرنامج التشريعات المتعلقة بالبيانات الشخصية، وبعدم وجود نظام للتحقق من عمر المستخدمين القصر.

وأبهرت المنصة التي أطلقت في نوفمبر (تشرين الثاني) المستخدمين بقدرتها على الإجابة بوضوح ودقة عن أسئلة صعبة، لا سيما كتابة أغانٍ أو شيفرات برمجية، وحتى النجاح في امتحانات.

وأكدت "أوبن أي آي" لوكالة الصحافة الفرنسية بعد القرار الإيطالي حرصها على حماية البيانات، واحترامها أنظمة الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

المزيد من علوم