Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عباس يعلن وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل

تشكيل لجنة لوضع الآليات لتنفيذ ذلك

ناقشت القيادة خلال اجتماعها قضية حجز الأموال الفلسطينية (أ.ف.ب)

تدخل العلاقة بين السلطة الفلسطينية وتل أبيب مرحلة جديدة من التوتر والضبابية، بعدما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، بحسب وكالة "معا" الإخبارية.
وقال عباس عقب اجتماع طارئ للقيادة في رام الله "لا سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم من دون أن ينعم شعبنا بحقوقه كاملة، مشيراً إلى أن "​الإدارة الأميركية​ منحازة لإسرائيل.

وأضاف "على ضوء ما جرى في اجتماع القيادة من مداولات وأمام إصرار دولة الاحتلال على التنكر لكل الاتفاقيات الموقعة وما يترتب عليها من التزامات، نعلن قرار القيادة وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي والبدء بوضع آليات من بكرة بتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك عملا بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني".

قضية حجز الأموال الفلسطينية

ولفت عباس إلى "أننا لم نفوض أحداً للحديث باسمنا، ومنظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد"، مشدداً على أن "أيدينا ممتدة للسلام لكننا لن نستسلم للإجراءات الاحتلالية".
وأضاف أن السلطة لن ترضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع على الأرض بالقوة الغاشمة وخصوصاً في القدس.
وناقشت القيادة خلال الاجتماع قضية حجز الأموال الفلسطينية، واستمرار النشاطات الاستيطانية المدمرة المرفوضة، وهدم بيوت المواطنين وآخرها بواد الحمص في صور باهر جنوب شرقي القدس، لاتخاذ قرارات هامة رداً على كل هذه التحديات والتعديات الإسرائيلية.
واستهل عباس الاجتماع بالوقوف وأعضاء القيادة دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، معزياً شعب تونس والأمتين العربية والإسلامية برحيله.
وأعلن عباس أنه سيتوجه إلى تونس للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس السبسي، والحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.

المزيد من العالم العربي