Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوني ديب يفتتح مهرجان كان بـ"جان دو باري"

عودة قوية للممثل الأميركي بعد المواجهة القضائية بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد

الممثل الأميركي جوني ديب (أ ب)

ملخص

عودة قوية لـ #جوني_ديب في #مهرجان_كان بعد المواجهة القضائية بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد

يفتتح مهرجان "كان" السينمائي في الـ 16 من مايو (أيار) المقبل بفيلم "جان دو باري" (Jeanne du Barry) للمخرجة الفرنسية مايوين، وفق ما أعلن المنظمون أمس الأربعاء، ويكرّس هذا الفيلم بقوة عودة النجم الأميركي جوني ديب إلى الشاشة الكبيرة.

وأوضح المهرجان، في بيان، أن "جانّ دو باري"، وهو الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية البالغة 46 سنة، بعد "بوليس" الحائز جائزة لجنة التحكيم عام 2011، و"مون روا" و"آ دي إن" وسواها، يعرض على شاشة "غران تياتر لوميير" بعد مراسم الافتتاح التي تنقلها مباشرة "فرانس تلفزيون" على الشاشة الصغيرة وقناة "بروت" على الإنترنت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتناول الفيلم "حياة جانّ دو باري محظية الملك لويس الـ 15 وقصة صعودها وسقوطها"، وتؤدي دورها المخرجة مايوين بنفسها، أما ديب فيجسد شخصية الملك الفرنسي، فيما يشارك في العمل أيضاً الممثلون الفرنسيون بيار ريشار وبنجامان لافيرن وإنديا هير.

ويعود جوني ديب بقوة إلى الساحة السينمائية من خلال هذا الفيلم بعد المواجهة القضائية، التي حظيت باهتمام إعلامي واسع بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد في شأن اتهامات بالعنف الزوجي والاتهامات المتبادلة بينهما بالتشهير.

وسبق لمهرجان "كان" أن عرض مجموعة أفلام من بطولة جوني ديب (59 سنة)، بينها "فير أند لوثينغ إن لاس فيغاس" و"بايرتس أوف ذي كارايبيين"، وكذلك فيلم "ذي برايف" الذي تولى إخراجه في دورة عام 1997.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما