Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقتل فلسطينيين اثنين بالضفة وتسقط مسيرة في غزة

قالت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية الناشئة إنها "تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس

قالت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية الناشئة إنها "تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس" (أ ف ب)

ملخص

قالت مجموعة "#عرين_الأسود" الفلسطينية الناشئة إنها "تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال #مدينة_نابلس"

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية إسرائيلية أسقطت قطعة جوية مجهولة فوق قطاع غزة، اليوم الإثنين. وأضاف أن القطعة لم تدخل إسرائيل، ولم تشكل أي خطر في أي مرحلة.

وقالت حماس إن الطيران الإسرائيلي أسقط إحدى طائراتها المسيرة من طراز "شهاب" بينما كانت في رحلة تدريبية. وأضافت أنها ردت بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات على الطيران الإسرائيلي. وأكد الجيش ذلك، قائلا إن الصواريخ لم تصب أيا من طائراته.

وفي بيان صدر عام 2021، وصفت حماس الطائرات المسيرة شهاب بأنها طائرات مسيرة انتحارية تحمل متفجرات. وأقسمت حماس بالعمل على تدمير إسرائيل.

مقتل فلسطينيين

من جهة ثانية، قتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية نفذها، اليوم الإثنين، في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وأكدت الوزارة في بيان مقتضب "شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس" من دون الكشف عن هويتهما.

أما الجيش الإسرائيلي فقال، في بيان، إن قواته وقوات حرس الحدود وجهاز الأمن العام نفذت "عمليات استباقية ووقائية في مدينة نابلس بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة". وأكد البيان اعتقال "شخصين يشتبه في أنهما ساعدا منفذ هجوم إطلاق النار في بلدة حوارة في 25 مارس (آذار) الماضي".

الذخيرة الحية

أضاف الجيش الإسرائيلي، "أطلق عدد من المسلحين النار في اتجاه القوات التي ردت بالذخيرة الحية". وأكد البيان مصادرة "عتاد عسكري ومسدس وذخيرة وسيارة استخدمها المهاجم الذي نفذ عملية إطلاق النار في بلدة حوارة". وقتل شقيقان إسرائيليان يومها في إطلاق نار استهدف مركبة عند مفترق طرق قرب قرية حوارة بشمال الضفة الغربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشهد المدينة منذ أشهر عدة تصاعداً للعنف بين الجانبين، إذ ينفذ الجيش الإسرائيلي بين الفينة والأخرى مداهمات لاعتقال "مطلوبين" تتخللها مواجهات دامية.

"عرين الأسود"

وفي بيان، قالت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية الناشئة إنها "تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس". أضافت، في بيان، أنها "تشتبك بصليات من الرصاص المبارك والعبوات محلية الصنع".

وقتل منذ مطلع العام الحالي أكثر من 100 شخص بسبب التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وقتل 91 فلسطينياً بينهم عناصر في فصائل مسلحة ومدنيون منهم عدد من القاصرين، إضافة إلى شاب عربي إسرائيلي قضى برصاص الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة في القدس الشرقية.

وفي الجانب الإسرائيلي قضى 14 إسرائيلياً هم 12 مدنياً، بينهم ثلاثة قاصرين، وشرطي، إضافة إلى سيدة أوكرانية، بحسب حصيلة وضعتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

المزيد من الشرق الأوسط