Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد التعاقد مع "أستون فيلا"... تريزيغية "فرعون" جديد في الدوري الإنجليزي

النادي أعلن إتمام الصفقة مع "قاسم باشا التركي" دون الإفصاح عن القيمة المالية أو المدة

محمود حسن تريزيغية لاعب أستون فيلا الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

"حققت حلمي، وسعيد لوجودي هنا في أستون فيلا، سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق. أتطلع للعب في الدوري الإنجليزي، إنه حلم وتحقق"، بهذه الكلمات تحدث الجناح المصري محمود حسن "تريزيغية" للموقع الرسمي لناديه الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن نادي أستون فيلا، اليوم الأربعاء، تعاقده مع الجناح المصري محمود تريزيغية صاحب الـ 24 عاما، قادماً من صفوف نادي قاسم باشا التركي، دون أن يُعلن المزيد حول القيمة المالية أو مدة التعاقد مع اللاعب.

دين سميث، المدير الفني لفريق أستون فيلا، علل تعاقدهم مع تريزيغية بقوله، "كنا نبحث عن جناح سريع يتجه مباشرة للمرمى، ويسبب الكثير من المشكلات لدفاع الخصم في الثلث الأخير من الملعب، ويُسجل الأهداف، وهو ما وجدناه في تريزيغية. لقد شاهدته عدة مرات ومتحمسون للعمل معه".

وكانت مصادر مُقربة من محمود حسن تريزيغية، أشارت في تصريحات لـ"اندبندنت عربية" في وقت سابق إلى "أن دين سميث، المدير الفني لأستون فيلا وكذلك خيسوس غارسيا، المدير الرياضي للنادي موجودان في مصر خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لمتابعته".

وعلى الرغم من أن منتخب مصر خرج من دور الـ16 أمام نظيره جنوب أفريقيا، فإن تريزيغية استطاع لفت الانتباه إليه منذ المباراة الافتتاحية؛ حيث سجل الهدف الوحيد بها في مرمى زيمبابوي.

ولن يكون تريزيغية بمفرده في صفوف أستون فيلا، الذي يضم أيضا لاعباً مصرياً آخر بصفوفه وهو أحمد المحمدي، الأمر الذي يُمثل سعادة بالنسبة إلى تريزيغية، الذي قال خلال حوار أُجري معه لصالح الموقع الرسمي لناديه، "دائماً ما كان يُحدثني عن النادي وعن مساعدتهم لي ومساعدتي لهم حال انضمامي، المحمدي ليس فقط صديقي، بل أعتبره أخا، وهو قائدي في منتخب مصر، ولعبت إلى جواره لمدة 5 سنوات، وأوجه له الكثير من الأسئلة الآن للتعرف أكثر عن النادي والدوري".

نادي أستون فيلا، الذي يوجد ضمن ملاكه المصري ناصيف ساويرس، صعد لبطولة البريميرليغ بعد تأهله في مباراة الملحق عن الموسم الماضي  2018-2019.

وتُعد صفقة ضم تريزيغية لأستون فيلا مفاجأة؛  بعدما أشارت تقارير صحافية تركية، خلال الأشهر القليلة الماضية، "أن قاسم باشا لن يُفرط في لاعبه المصري تريزيغية إلا بمقابل مادي مرتفع، وهو ما أوقف عدة عروض تركية وأوروبية للاعب"، بحسب تأكيدات مصادر مقربة منه.

ولكنها الخطوة التي طالما رغب مُحبو تريزيغية في أن يتخذها، ولكن اللاعب نفسه قال، على هامش وجوده في بطولة كأس أمم أفريقيا "أتمنى اللعب في الدوري الإنجليزي أو الإسباني أو الألماني أو الإيطالي أو الفرنسي، ولكنه يريد أن يكون أساسياً في صفوف فريقه أياً كان اسمه، فلا يهم من وجهة نظره الوجود في صفوف نادٍ ليس كبيرا، ولكنه يُشارك بصورة أساسية"، فهل يتحقق ذلك للاعب خلال الموسم المقبل من منافسات الدوري الإنجليزي 2019-2020؟

المزيد من رياضة