Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جينيفر أنيستون: جيل كامل من الأولاد سيجدون مسلسل "فريندز" مسيئا

تذمرت النجمة قائلة "كان بوسعنا المزاح حول التعصب والعنصرية والضحك... الآن لا يسمح لنا بالقيام بذلك"

أصبح "فريندز" جزءاً من مراجعة ثقافية خلال السنوات الأخيرة، إذ يقوم المشاهدون المعاصرون بمساءلة بعض المواضيع المرتبطة برهاب المثليين والتمييز الجنسي وافتقار فريق العمل إلى التنوع (رويترز)

ملخص

تعتقد #جينيفر_أنيستون أن بعض النكات في مسلسل #فريندز لن تعجب الجمهور الشاب. أصبح من اللازم إعادة النظر في هذا العمل ومثله في مواضيع #خطاب_الكراهية تجاه جنسيات أخرى أو #مجتمع_الميم

اعتبرت جينيفر أنيستون أن بعض المزاح والفكاهة في مسلسل "فريندز" (أصدقاء) Friends الشهير باتت تعد غير لائقة من قبل المشاهدين الشباب.

وكان المسلسل الذي عرض على قناة "أن بي سي" NBC من عام 1994 حتى عام 2004، وأصبح أحد أشهر المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق يضم مجموعة من الممثلين إلى جانب أنيستون، وهم كورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر.

ولكن، على غرار عديد من المسلسلات أو الأفلام الكوميدية، أصبح "فريندز" جزءاً من مراجعة ثقافية خلال السنوات الأخيرة، إذ يقوم المشاهدون المعاصرون بمساءلة بعض المواضيع المرتبطة برهاب المثليين والتمييز الجنسي وافتقار فريق العمل إلى التنوع.

وفي حديث مع "أسوشييتد فورين برس" Associated Foreign Press عبر "ياهو" (Yahoo!)، قالت أنيستون التي تروج لفيلمها الكوميدي الجديد "ميردر ميستري 2" Murder Mystery 2 على منصة "نتفليكس"، حيث تلعب دور البطولة إلى جانب آدم ساندلر: "هنالك جيل جديد بالكامل  من المشاهدين، وخصوصاً الأولاد الذين يراجعون بعض حلقات مسلسل (فريندز) ويجدونها مسيئة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت أنيستون: "كان المسلسل يتضمن تفاصيل غير مقصودة، وأخرى ربما كان ينبغي التفكير فيها أكثر، ولكنني لا أعتقد أن المناخ السائد آنذاك كان بالحساسية نفسها السائدة راهناً".

وكانت مؤلفة مسلسل "فريندز" مارتا كوفمان قد أشارت أخيراً بأنها تشعر "بالإحراج" من افتقار المسلسل للتنوع، وتعهدت بمبلغ 4 ملايين دولار (3.2 مليون جنيه استرليني) لتمويل المواهب في قسم الدراسات الأفريقية والأفريقية - الأميركية في جامعة برانديس.

وتابعت أنيستون بالقول، "الكوميديا تطورت، والأفلام تغيرت، بالتالي بات الأمر دقيقاً إلى حد ما، وأصبح من الضروري توخي الحذر بصورة كبيرة، مما يصعب الأمور على الممثلين، فإن جمال لكوميديا يكمن في أن يضحك الشخص على نفسه وعلى الحياة. كان بوسعنا المزاح حول التعصب والعنصرية والضحك. كان الأمر هستيرياً، وكان يتعلق بتثقيف الأشخاص حول كم كان الناس مضحكين... الآن لا يسمح لنا بالقيام بذلك. الجميع لا غنى لهم عن الفكاهة. فالعالم في حاجة إليها! لا ينبغي أن نأخذ الأمور على محمل الجد إلى حد كبير، وتحديداً في الولايات المتحدة، حيث الجميع منقسمون".

وتعد أنيستون النجمة الأخيرة التي تخوض النقاش القائم حول تطور الكوميديا.

وكان نجم الكوميديا الشهير روان أتكينسون أشار في مقابلة حديثة إلى أن "وظيفة الكوميديا تقوم على الإساءة أو تملك القدرة على الإساءة، ولا يجب تجريدها من هذه القدرة. كل مزحة تستهدف ضحية، إنه تعريف المزحة. تم ابتكار شخصية ما أو شيء ما أو فكرة ما لكي تبدو مضحكة".

من المتوقع أن يصدر فيلم "ميردر ميستري 2" على "نتفليكس" في 31 مارس (آذار) الجاري.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات