Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقادات لنظام غوينيث بالترو الغذائي القائم على مرقة العظام والخضار

انضمت عارضة أزياء الوزن الزائد إلى أخصائيي التغذية في انتقاد العادات الغذائية للممثلة التي تتضمن عدم تناول الطعام قبل الساعة 12 ظهراً واختيار الأطباق التي تحتوي على مرقة العظام والخضار

قالت بالترو إنها في الصباح، تشرب القهوة أو عصير الكرفس مع الليمون أو ماء الليمون لأنها لا تريد "أن يرتفع السكر في الدم لديها (أ ف ب عبر غيتي)

ملخص

ازدادت الانتقادات أخيراً لـ #حمية #غوينيث_بالترو الغذائية والتي تعتمد على #الصيام المتقطع وتناول المرقة والخضار

وجهت تيس هوليداي سهام الانتقاد إلى النظام الغذائي اليومي الذي تعتمده الممثلة غوينيث بالترو والذي يشمل الصيام المتقطع بين الساعة السابعة مساءً والثانية عشرة من ظهر اليوم التالي وتناول مرقة العظام على الغداء.

كما تواجه نجمة فيلم "أيرون مان" Iron Man التي تبلغ 50 سنة من العمر انتقادات من أخصائيي التغذية بعد أن كشفت عن عاداتها الغذائية خلال حلقة نشرت حديثاً من بودكاست "دير ميديا" Dear Media ضمن برنامج "ذي آرت أوف بيينغ ويل ويذ دكتور ويل كول"The Art of Being Well with Dr Will Cole.

خلال بودكاست، قالت بالترو إنها تتناول طعام العشاء عادةً حوالي الساعة السادسة أو السادسة والنصف مساءً وتتوقف عن تناول الطعام بعدها حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم التالي. في الصباح، تشرب القهوة أو "عصير الكرفس مع الليمون أو ماء الليمون" لأنها لا تريد "أن يرتفع السكر في الدم لديها".

ثم تمارس الرياضة لحوالي الساعة من الوقت في الصباح وتكون تلك التمارين عبارة عن "المشي أو ممارسة تمارين بيلاتيس [نظام لياقة بدنية طور في أوائل القرن 20 من قبل الألماني جوزيف بيلاتس] أو تمارين تريسي أندرسون الروتينية".

بعد الانتهاء من تمارينها الصباحية، قالت بالترو إنها تقوم ببعض "التقشير الجاف لجسمها" Drybrush [شكل من أشكال التدليك اليدوي] قبل الدخول إلى "حمام الساونا ذات الأشعة تحت الحمراء لمدة 30 دقيقة"

وعندما تقوم أخيراً بإنهاء صيامها المتقطع، قالت بالترو أنها "تحب تناول الحساء على الغداء" وبأنها "تتناول مرقة العظام كوجبة غداء خلال الكثير من الأيام". أما على العشاء، فهي تتبع حمية "باليو" paleo (وهي نظام غذائي مصمم بهدف محاكاة النظام الغذائي الذي اعتمد عليه البشر في العصر الحجري) وتتناول "الكثير من الخضار" للتخلص من السموم (إزالة السمية) detox.

قامت هوليداي، وهي عارضة أزياء الوزن الزائد والتي سبق أن تحدثت عن التعايش مع اضطرابات في تناول الطعام، بالاستعانة بتطبيق "تيك توك" لمشاركة أفكارها حول النظام الغذائي الذي تعتمده بالترو.

وقالت "أنا لا أحكم عليها، لأنني أعاني أنا أيضاً من اضطراب في الأكل. ولكن مرقة العظام ليست وجبة ملائمة. ثم تنهي يومك بتناول الخضار وحسب؟ ولكن مع ذلك يستمر الناس في منحها وقتاً على الهواء وإعطائها منصة للتحدث والأخذ "بنصيحتها" لأن الجميع يخاف من البدانة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستذكرت العارضة البالغة 37 سنة والناشطة في نشر الإيجابية عن الجسم بأنها حضرت "حدثاً كبيراً وفاخراً في هوليوود" منذ بضع سنوات حيث كانت بالترو حاضرة أيضاً وجلست لتناول "الطعام من القائمة المعدة مسبقاً".

بحسب هوليداي، جعلت بالترو الأشخاص المحيطين بها ينادونها بأول حرفين من اسمها "غ. ب." GP وكانت تجلس إلى الطاولة مع مصممة الأزياء الأميركية ومنسقة أزياء المشاهير رايتشل زوي.

وقالت "كان عشاءً يقدم على الطاولات وحظينا بوجبةٍ محددة مسبقاً. وقالت بالترو بصوتٍ مرتفع أمام الجميع في تلك القاعة الضيقة التي ضمت ناتالي بورتمان وكاثرين أوهارا والعديد من المشاهير الموجودين بأنها ستقوم برفقة الجالسين على طاولتها والذين كانوا كما قالت مجموعة من أصدقائها المقربين، بالذهاب لتناول شيء مختلف: البيتزا".

وتابعت هوليداي "ولكن ليس أي نوع من البيتزا. عجينة البيتزا بالقرنبيط من دون جبنة. أنا لا أهين أي شخص يحب بيتزا القرنبيط ولكن ضحك الجميع كما لو أنه ليس بالأمر المهم. أنا لست هنا في موقع انتقاد الآخرين وما يدخلونه إلى أجسامهم، خصوصاً أنني شخص أعاني من اضطراب في الأكل. فأنا أتعرض طوال الوقت للسخرية لأنني سمينة، فكيف أجرؤ على الحديث عن عدم إطعام جسمي؟ بيد أن هذا الهراء ليس بالأمر الطبيعي وهو يؤثر في جيلٍ بكامله من الشباب الذين يعتبرون أن تناول الطعام على طريقة "غ. ب." هو أمر ملائم وجيد".

وأنهت العارضة الفيديو بالإقرار أنها لا تملك "كافة الأجوبة" ولكنها أشارت إلى "الحديث الذي يجري حالياً عن دواء أوزمبيك Ozempic وكافة تلك الأدوية الأخرى لخسارة الوزن" كسبب للحديث ضد ثقافة الحمية الغذائية "المرهقة".

وأضافت هوليداي "من الجيد إطعام جسمكم، ولا ضير من بعض الكربوهيدرات كما أن الدهون ليست سيئة أيضاً. وأنا أعني بذلك الدهون في طعامكم وفي جسمكم. الأمر ليس سيئاً. ولكن كل ذلك لديه مقابل مادي ويحصل على حساب الصحة العقلية للأشخاص".

وتأتي تعليقات هوليداي بعد أن قام العديد من أخصائيي التغذية على "تيك توك" بتوجيه انتقادات للروتين الغذائي الذي تتبعه بالترو. فقد قالت أخصائية التغذية كيم ليندسي لـ"اندبندنت" بأن بالترو "تروج للعديد من الحميات الغذائية المقيدة على غرار الصيام المتقطع ونظام باليو الغذائي والاستعاضة عن الوجبات بسوائل منخفضة السعرات الحرارية (القهوة ومرقة العظام) وإزالة السموم من الجسم (ديتوكس). نعرف أن الحميات الغذائية غير مستدامة وبوسعها أن تؤدي إلى تقلب الوزن وزيادة خطر الإصابة بمرضٍ مزمن واضطرابات".

تواصلت "اندبندنت" مع ممثل عن بالترو طلباً للتعليق على الموضوع.

© The Independent

المزيد من منوعات