Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البيت الأبيض يؤيد حق التظاهر "سلميا" في فرنسا

أكدت الإدارة الأميركية أنها تدعم حق الاحتجاج في باريس كما في أي مكان آخر

وقعت مواجهات عنيفة بين ناشطين وقوات الأمن في فرنسا (أ ف ب)

ملخص

قال متحدث #البيت_الأبيض إن الإدارة الأميركية تدعم حق التظاهر سلمياً في #فرنسا كما في أي مكان آخر

أعلن متحدث البيت الأبيض اليوم الخميس، رداً على سؤال حول الانتقادات الموجهة إلى الشرطة الفرنسية بالتعامل بعنف مع التظاهرات، أن الإدارة الأميركية "تدعم حق التظاهر سلمياً هناك كما في أي مكان آخر".

وحين سئل عن الانتقادات التي وجهتها بعض المنظمات والهيئات، مثل مجلس أوروبا حول تعرض بعض المتظاهرين لمعاملة عنيفة، قال "كل هذا بدأ يعرف الآن فقط".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرحت مفوضة حقوق الإنسان في مجلس أوروبا دنيا مياتوفيتش أخيراً بأن "أعمال العنف المتفرقة لبعض المتظاهرين أو أفعالاً أخرى مدانة ارتكبها آخرون خلال تظاهرة لا تبرر الاستخدام المفرط للقوة من قبل عناصر تابعين للدولة. هذه الأعمال لا تكفي كذلك لحرمان متظاهرين سلميين من التمتع بحرية التجمع".

كما وقعت مواجهات عنيفة بين ناشطين وقوات الأمن في نهاية الأسبوع الماضي خلال تظاهرة ضد مشروع أحواض لمياه الري في غرب فرنسا.

واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون اليوم أن "هناك آلافاً جاؤوا ببساطة لخوض معارك. هذا غير مقبول"، مردفاً أن "شكلاً من الاعتياد على العنف يظهر على بعضهم، ويجب مكافحة ذلك بحزم".

ونددت رابطة حقوق الإنسان بـ"الاستخدام غير المتناسب والخطر للقوة" في وقت أعلن منظمو التظاهرة في غرب فرنسا عن مئتي جريح بينهم شخص فقد عيناً واثنان في غيبوبة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات