Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم قرب وزارة الخارجية الأفغانية

مقتل ستة مدنيين في الأقل والشرطة استهدفت المهاجم

سيارة إسعاف تقل ضحايا بالقرب من موقع هجوم انتحاري في كابول، 27 مارس 2023 (أ ف ب)

ملخص

شهدت #كابول ومناطق حضرية أخرى هجمات عدة خلال الأشهر الماضية أعلن مسلحو #تنظيم_"داعش" مسؤوليتهم عن بعضها

أعلن تنظيم "داعش" عبر حسابه على "تيليغرام" المسؤولية عن الهجوم الانتحاري الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ستة مدنيين في العاصمة الأفغانية كابول، أمس الإثنين.

وكانت الشرطة قد أعلنت وقوع الهجوم قرب نقطة تفتيش أمنية تؤدي إلى وزارة الخارجية.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، عبدالنافع تاكور، مقتل ستة مدنيين في الأقل بهجوم انتحاري قرب وزارة الخارجية.

وأوضح عبدالنافع تاكور أن القوات الأفغانية استهدفت المهاجم، لكن المتفجرات التي كان يحملها "انفجرت، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة آخرين".

وقال مستشفى تديره منظمة إيطالية غير حكومية في كابول، إن شخصين في الأقل لقيا حتفهما وأصيب 12 آخرون في انفجار وقع بالقرب من وزارة الخارجية الأفغانية، الإثنين.

وقال ستيفانو سوتسا المسؤول في منظمة "إيميرجنسي" الإيطالية غير الحكومية التي تدير مستشفى للجراحات متخصصاً بعلاج ضحايا الحرب في وسط كابول، "استقبلنا بعض الجرحى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت المنظمة في تغريدة أن هناك طفلاً واحداً في الأقل بين الجرحى، وقال سوتسا إن الحادثة وقعت بالقرب من وزارة الخارجية. وقال شاهدان إنهما سمعا دوي انفجار كبير قرب المنطقة المحاطة بإجراءات أمنية مشددة، وتضم مباني حكومية وسفارات أجنبية.

وشهدت كابول ومناطق حضرية أخرى هجمات عدة خلال الأشهر الماضية أعلن مسلحو تنظيم "داعش" مسؤوليتهم عن بعضها.

وأسفر انفجار في يناير (كانون الثاني) عن مقتل خمسة على الأقل وإصابة عشرات بالقرب من وزارة الخارجية أثناء خروج الموظفين من المبنى بنهاية يوم العمل.

وقالت إدارة "طالبان" إنها تركز على تأمين البلاد، وإنها نفذت مداهمات عدة استهدفت أفراداً يشتبه في أنهم عناصر بتنظيم "داعش" خلال الأسابيع الأخيرة.

ووقعت حادثة أمس الإثنين في وقت الظهر تقريباً عندما يزداد الازدحام في المدينة مع خروج الموظفين من العمل في وقت مبكر، وفقاً لنظام مطبق بمناسبة شهر رمضان.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات