Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الدولي للملاكمة لديه "مخاوف عميقة" حول نزاهة "الأولمبية الدولية"

تم إيقاف الاتحاد العالمي للعبة في 2019 لأسباب تتعلق بالحوكمة والتمويل والتحكيم والقضايا الأخلاقية

لم تدخل الملاكمة البرنامج المبدئي لألعاب لوس أنجليس 2028 (أ ف ب)

ملخص

تدهورت العلاقات بين اللجنة #الأولمبية_الدولية والاتحاد الدولي للملاكمة بعد الحرب بين #روسيا و#أوكرانيا التي اندلعت العام الماضي

واصل الاتحاد الدولي للملاكمة التصعيد اليوم الإثنين في معركته للسيطرة على الملاكمة الأولمبية، بتوجيه اتهاماً إلى اللجنة الأولمبية الدولية بإساءة استخدام البيانات المتعلقة بمسؤوليه.

وفي خطاب مفتوح إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وأعضاء المجلس التنفيذي قبل اجتماعهم في لوزان يوم الثلاثاء، قال الاتحاد الدولي للملاكمة إن لديه "مخاوف عميقة" فيما يتعلق بمبادئ الحوكمة الأساسية للجنة الأولمبية الدولية والنزاهة والشفافية خلال عملية المراقبة قبل انطلاق أولمبياد باريس العام المقبل.

وكانت الأولمبية الدولية قد أوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة في 2019 لأسباب تتعلق بالحوكمة والتمويل والتحكيم والقضايا الأخلاقية ولم تجعله يشترك في إدارة منافسات اللعبة في ألعاب طوكيو، وتخطط اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم تصفيات الملاكمة لأولمبياد باريس.

وقال الاتحاد الدولي للملاكمة إنه يشعر بالقلق بشأن البيانات السرية المتعلقة بمسؤولي اللعبة، وأكد أن وحدة الملاكمة في ألعاب باريس 2024 تواصلت مع بعض منهم للعمل كمسؤولين متطوعين في منافسات التصفيات والأولمبياد.

وتابع الاتحاد الدولي في خطابه "حدث ذلك من دون موافقة مسبقة أو تواصل مع الاتحاد الدولي للملاكمة، وأظهر الافتقار للتواصل الأساسي مما يدل مرة أخرى على الافتقار للشفافية والتعاون مع الاتحاد الدولي للملاكمة من قبل الموظفين المعنيين من اللجنة الأولمبية الدولية".

وتابع الاتحاد الدولي أن إجراءات اللجنة الأولمبية الدولية تخالف اتفاق نقل البيانات الموقعة في 2019.

وقال الاتحاد الدولي "بالتالي، سيحتفظ الاتحاد الدولي للملاكمة بجميع الحقوق لطلب التعويض أمام المحكمة المختصة ضد اللجنة الأولمبية الدولية لطلب تعويضات عن انتهاك الاتفاق والاستخدام غير المشروع لملكيتنا الفكرية ومخالفة اللائحة العامة لحماية البيانات من بين انتهاكات أخرى ارتكبتها اللجنة الأولمبية الدولية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتدهورت العلاقات بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للملاكمة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا العام الماضي.

وخالف الاتحاد الدولي، الذي يدير ملاكمة الهواة، إرشادات اللجنة الأولمبية الدولية ورفع الحظر المفروض عن ملاكمي روسيا وبيلاروس بتنافس كل منهم تحت علمه في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ولم تدخل الملاكمة البرنامج المبدئي لألعاب لوس أنجليس 2028.

وفي سياق منفصل، شددت بولندا اليوم الإثنين على أنه يجب حظر مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس في أولمبياد باريس 2024 إلا لو سحبت موسكو قواتها من أوكرانيا.

ويأتي تعليق بولندا في الوقت الذي تخطط في اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين من البلدين بالمشاركة في الألعاب كمحايدين.

وقالت وزارة الخارجية البولندية في بيان "نحن نثق تماماً أن الآن ليس الوقت المناسب لمناقشة فتح المجال بأي شكل أمام الرياضيين من روسيا وبيلاروس للعودة للألعاب الأولمبية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة