Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فضيحة "اعتداء جنسي" بمستشفى أطفال بريطاني

حصري: تصنيف مستشفيين تابعين لـ"مجموعة هانتركومب" بأنهما غير ملائمين بعد أن كشفت "اندبندنت" عن سوء معاملة للمرضى ولرعايتهم

تحقق الشرطة في اعتداء جنسي مزعوم في "مستشفى آيفيستي بنك" التابع لـ"مجموعة هانتركومب" في ستافوردشاير (غيتي)

ملخص

#الرقابة في مرصاد #المستشفيات البريطانية حيث تساء معاملة المرضى إلى حد #اغتصاب طفلة.

تجري الشرطة البريطانية تحقيقاً في مزاعم جديدة تتعلق باعتداء جنسي على طفلة مريضة، متهم به أحد موظفي الرعاية في مجموعة مستشفيات خاصة تعنى بالصحة النفسية، كانت قد طاولتها فضيحة في الماضي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الإبلاغ عن مستشفى تابع لـ"مجموعة هانتركومب"، بعد استجواب عاملين اثنين في مجال الرعاية في مزاعم باغتصاب طفلة في "مستشفى تابلو مانور" في مدينة مايدينهيد في إنجلترا العام الماضي.

وكانت أحدث المزاعم قد صدرت عن مريضة في "مستشفى آيفيستي بنك" التابع لـ"مجموعة هانتركومب" في مقاطعة ستافوردشير، الذي تم تصنيفه على أنه "غير ملائم"، الأسبوع الماضي. وأكدت شرطة ستافوردشير في بيان لها أنها تلقت بلاغاً عن اعتداء جنسي وقالت إنها تجري تحقيقاً في الموضوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذه الأخبار تأتي في وقت هددت فيه هيئة تتولى مراقبة سلامة الأفراد تابعة لهيئة "الخدمات الصحية الوطنية" بإغلاق "مستشفى تابلو مانور" بعد فشل إدارة المستشفى في تحسين مستويات الرعاية الصحية.

ويأتي تدبير الهيئة الرقابية هذا بعد أن كشفت تحقيقات مشتركة أجرتها "اندبندنت" وشبكة "سكاي نيوز"، أن المستشفى الخاص قد عرض سلامة مرضى الصحة العقلية من اليافعين للخطر، خصوصاً بعد أن ادعى أكثر من 50 مريضاً وموظفاً تعرضهم لـ"سوء معاملة منهجية"، وتلقيهم رعاية صحية ذات مستويات متدنية.

وكانت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" قد خفضت الأسبوع الماضي تصنيف "مستشفى آيفيستي بنك" - الذي يتطلب تحسيناً في الرعاية - إلى درجة "غير ملائم"، وأثارت مخاوف في شأن حوادث ترتبط بـ"السلامة الجنسية" فيه.

يشار إلى أن "مجموعة هانتركومب" كانت قد أجبرت في وقت سابق على إغلاق أحد مستشفياتها، بعد سجن موظف بتهمة استمالة مرضى واستدراجهم، ومن ثم الاعتداء جنسياً عليهم.

إنذار نهائي

وصنفت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" في تقرير نشر يوم الجمعة الماضي "مستشفى تابلو مانور" بأنه "غير ملائم"، وطالبت باتخاذ "إجراءات خاصة" في حقه، مما يعني أن خدماته ستخضع لمراقبة متزايدة.

ونبهت الهيئة التنظيمية "مجموعة هانتركومب" إلى أنها تواجه خطر فقدان رخصتها التي تخولها تقديم الخدمات الصحية في تلك المنطقة، بعد أن أثار مفتشون مخاوف جديدة في شأن الرعاية المقدمة، على رغم صدور تحذيرات رسمية بوجوب تحسين الأداء.

وكان مفتشو "لجنة مراقبة جودة الرعاية" قد زاروا الوحدة في الثالث عشر من شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعد أن سلطت "اندبندنت" الضوء على مزاعم تتعلق بالإفراط في إجراءات تقييد المرضى، وتعرض أفراد يعانون اضطرابات الأكل لإصابات، أثناء محاولة موظفين إطعامهم بالقوة.

دايانا ويستوود مديرة عمليات "لجنة مراقبة جودة الرعاية" في مناطق جنوب البلاد، أشارت إلى أنه على رغم إدخال بعض التحسينات على الرعاية، فإن الأطفال في هذا المستشفى "لا يزالون غير آمنين".

وأوضحت أن "قيادة "مستشفى تابلو مانور" كان لديها أكثر من الوقت الكافي لتنفيذ استراتيجيات واعتماد تحسينات جديدة على الخدمة التي تقدمها المؤسسة. وقد سبق أن اتخذنا إجراءات تنفيذية وهي ما زالت سارية المفعول".

وحذرت إيستوود قائلة، "في حال لم نجد مزيداً من التحسينات - عندما نعود لتفقد مستوى الرعاية الصحية - أو في حال لم نكن راضين عن التقدم الذي حققه المستشفى، فلن نتردد في استخدام مزيد من التدابير إذا لزم الأمر لحماية رعاية المرضى اليافعين، حتى لو كان ذلك يعني إلغاء ترخيص الخدمة".

وتشمل المخاوف الجديدة التي سجلتها الهيئة ما يأتي:

• العثور على أجنحة "غير صالحة لغرض الرعاية"، ومتسخة، وتبين أنها في وضع سيئ

• عدم تسجيل حالات ضبط نفس بشكل صحيح أثناء التغذية القسرية لمرضى اضطرابات الأكل

• عدم مراقبة الموظفين للمرضى بعد إعطائهم مهدئات

تجدر الإشارة إلى أنه بعد نشر "اندبندنت" تقاريرها، أكدت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" في شهر ديسمبر، أنها تخطط لإجراء مراجعة للقيادة في مجموعة "أكتيف كير غروب" Active Care Group التي كانت قد استحوذت على مستشفيات "مجموعة هانتركومب" في عام 2021.

وقد أثيرت هذه المخاوف الجديدة على رغم ادعاء "هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا" ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية في يناير (كانون الثاني) الأخير، اتخاذ "إجراءات عاجلة" لضمان إحداث تحسينات في المستشفيات.

وفي رد على أحدث التقارير الصادرة عن "لجنة مراقبة جودة الرعاية"، قال ناطق باسم الهيئة: "لقد وضعنا خطط عمل لضمان إجراء التحسينات اللازمة، وسنواصل مراقبة هذه الخطط ومراجعتها بانتظام، مع بلورة إجراءات إضافية، إذا لم يتم إحراز مزيد من التقدم".

وقد جرى الاتصال بوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية للتعليق على الموضوع.

متحدث باسم مجموعة "أكتيف كير غروب" قال إنه فوجئ وأصيب بخيبة أمل من تصنيف "مستشفى تابلو مانور" الذي اعتبره "غير ملائم". وأكد أنه تم إدخال "تحسينات واسعة النطاق" على الأجنحة، وجرى خفض معدلات الشواغر وتحسين تدريب الموظفين، وتم اعتماد إجراءات حماية للمرضى.

وأضاف "نحن لا نقبل بهذا التصنيف ولا نعتبره تقييماً عادلاً لـ"تابلو مانور". ونرى أن الإجراء هو بمثابة رد فعل على التقارير الإعلامية الأخيرة التي تحدثت عن ادعاءات لا أساس لها من الصحة، ونعتبر أن التصنيف هو غير متناسب مع النتائج والتحسينات التي تم تحقيقها".

وقالت مجموعة "أكتيف كير غروب" أخيراً إنه لا يمكنها التعليق على ادعاءات بوقوع اعتداء جنسي تبلغت به شرطة ستافوردشير، لكنها أشارت إلى أنها تأخذ جميع المزاعم على محمل الجد، وستتعاون بشكل كامل مع تحقيق الشرطة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من صحة