Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هزة قوية في حركة المدربين بـأوروبا

مورينيو على رادار ريال مدريد وتلميحات بانتقال أنشيلوتي لتدريب البرازيل وناغلسمان هدف توتنهام

جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

ملخص

#مورينيو على رادار #ريال_مدريد وتلميحات بانتقال أنشيلوتي لتدريب #البرازيل وناغلسمان هدف توتنهام

في خطوة غير متوقعة قررت إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني إقالة المدير الفني للفريق يوليان ناغلسمان رغم نتائجه المميزة مع الفريق البافاري وتعيين توماس توخيل مدرباً للبايرن من أجل استكمال الموسم.

إقالة ناغلسمان من بايرن ميونيخ أثارت ضجة كبرى في الوسط الكروي، فالفريق كان قد تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً، إضافة إلى المنافسة بشراسة على لقب الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة.

ومن المقرر أن تتسبب هذه الحركة المفاجئة في سوق الانتقالات إلى وجود تحركات أخرى لعديد من المدربين خلال الفترة المقبلة، رغم عدم نهاية الدوريات الكبرى.

ناغلسمان وتوتنهام

هذا وكشفت تقارير صحافية إنجليزية أن أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام أصبح على مقربة من الرحيل، وهناك مفاوضات من جانب إدارة السبيرز مع ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق من أجل تولي تدريب الفريق الإنجليزي.

وترغب إدارة توتنهام في إطاحة أنطونيو كونتي، من تدريب الفريق في ظل اهتزاز النتائج، وتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن الوجود في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت التقارير إلى أن ناغلسمان منفتح على التفاوض مع توتنهام، إذا تلقى عرضاً لخلافة كونتي، لكن المدرب المقال حديثاً من تدريب بايرن ميونيخ يريد أن يأخذ بعض الوقت للتفكير قبل اتخاذ قرار في شأن مستقبله.

وكان ناغلسمان هدفاً لتوتنهام، في عام 2019، عندما تمت إقالة ماوريسيو بوكيتينو، وقبل تعيين جوزيه مورينيو بدلاً منه، لكن تبدلت الأمور في الوقت الراهن وأصبح على رأس أولويات السبيرز من أجل قيادة الفريق فنياً خلفاً لـكونتي.

أنشيلوتي والبرازيل

الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الآخر يوجد حوله عديد من التكهنات حول مصيره مع ريال مدريد فضلاً عن مستقبله، حيث أصبحت أيام المدرب الإيطالي معدودة داخل النادي الملكي.

ويبحث بيريز رئيس ريال مدريد عن ضخ دماء جديدة للفريق في مقعد المدير الفني، خصوصاً بعد أن ابتعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ومع تردد أنباء اقتراب رحيل أنشيلوتي عن ريال مدريد، قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريجيز، إن أنشيلوتي يتصدر قائمة المرشحين لخلافة تيتي الذي رحل عن تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر.

وواصل قائلاً "أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، ولكن يبدو أنه كذلك لدى الجمهور، أينما ذهبت في البرازيل، في كل ملعب، هو أول من يسألني المشجعون عنه، إنهم يتحدثون عنه بحب، تقديراً للعمل المثالي الذي أداه خلال مسيرته. فلنكن على يقين بالله وننتظر الوقت المناسب، وسنرى إذا ما كان بمقدورنا تحقيق ذلك، في سعينا لتعيين مدرب جديد لمنتخب البرازيل".

وأوضح أن أنشيلوتي يحظى باحترام جميع اللاعبين، ليس فقط رونالدو نازاريو أو فينيسيوس جونيور، وإنما كل من لعب تحت قيادته، كما شدد على أنه يحبه بشكل حقيقي، لصدقه في طريقة عمله بجانب عمله المتواصل، كما أنه غني عن التعريف، فهو مدرب بارع حقق إنجازات كثيرة، ونأمل أن يحقق المزيد.

مورينيو وريال مدريد

على مدار الأيام الماضية انتشرت عديد من التقارير الإسبانية التي تشير إلى أن إدارة ريال مدريد تفكر في الاستعانة بالبرتغالي جوزيه مورينيو، من أجل قيادة الملكي للمرة الثانية، حيث تم وضع اسم مورينيو من جانب رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، ليكون خليفة محتملاً لأنشيلوني.

وسبق لمورينيو صاحب الـ60 عاماً أن أشرف على تدريب ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، وقاد الفريق للتتويج بثلاثة ألقاب: الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسبانية.

وخلال وجود مورينيو على رأس القيادة الفنية لـريال مدريد في موسم 2011-2012، حطم مورينيو وفريقه عديداً من الأرقام القياسية، منها عدد النقاط (100)، وأقوى هجوم، وتحقيق أفضل فارق في الأهداف، وأكثر فريق فوزاً خارج الديار، لكن الإخفاق الوحيد لمسيرته مع الملكي هو عدم نجاح الفريق في التتويج بدوري أبطال أوروبا خلال مواسمه الثلاثة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة