Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يهدد بـ"الموت والدمار" في حال اتهامه بارتكاب جريمة

الرئيس الأميركي السابق ينظم أول تجمع انتخابي كبير له ولجنة المحلفين الكبرى بمانهاتن لن تجتمع مرة أخرى حتى الأسبوع المقبل

مناصرو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بالقرب من منزله في فلوريدا (أ ف ب)

ملخص

في أحدث منشور له في سلسلة من الهجمات اللفظية على #مدعي_عام مانهاتن حذر #ترمب من "موت ودمار" محتملين إن وجهت إليه #اتهامات_جنائية

سينظم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تجمعاً انتخابياً في ولاية تكساس اليوم السبت في موقع يقول منتقدون إنه سيستميل أنصاره من اليمين المتطرف، في وقت يسعى إلى تعزيز حملته الرئاسية بينما يواجه خطر اتهامات جنائية حذر من أنها قد تؤدي إلى "موت ودمار" محتملين إن وجهت إليه.

وكان منشور ترمب في وقت مبكر أمس الجمعة على الموقع الإعلامي "تروث سوشال" المملوك له أحدث منشور في سلسلة من الهجمات اللفظية على مدعي عام مانهاتن ألفين براغ منذ يوم السبت الماضي حينما توقع ترمب مخطئاً أنه سيعتقل بعد ثلاثة أيام.

ويزعم ترمب أن هزيمته في 2020 هي نتيجة احتيال، وهو ألهم أنصاره لشن هجوم مميت في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 على مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) في محاولة فاشلة لمنع الكونغرس من المصادقة على انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن الذي تجاوز الجمهوري ترمب بأكثر من 7 ملايين صوت.

وكتب ترمب الذي يسعى إلى الترشح لانتخابات 2024 عن الحزب الجمهوري "من الذي يمكنه أن يتهم غيره، في هذه الحال رئيس سابق للولايات المتحدة حصل على أصوات أكثر من أي رئيس آخر في التاريخ، وهو المرشح البارز (حتى الآن!) لتمثيل الحزب الجمهوري، بجريمة في وقت يعرف الجميع أنه لم يتم ارتكاب أي جريمة ومعروف أيضاً أن الموت والدمار المحتملان في اتهام زائف مثل هذا ربما يكونان كارثيين لبلادنا".

وقالت ستورمي دانييلز إنها تلقت المال نظير الصمت في شأن لقاء جنسي مع ترمب عام 2006.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وينكر ترمب دخوله في علاقة من الأساس مع دانييلز، ووصف المبلغ المدفوع بأنه "معاملة خاصة بسيطة". وقال إنه لم يرتكب جريمة ووصف التحقيق بأن له دوافع سياسية.

ولن تجتمع لجنة المحلفين الكبرى بمانهاتن التي تحقق في قضية ترمب مرة أخرى حتى الأسبوع المقبل. وأكد مدعو نيويورك أنهم لن يخضعوا للتهديد.

وفي قضايا أخرى، يحقق مدعون في جورجيا في محاولات ترمب لتغيير نتيجة الانتخابات التي خسرها هناك، وينظر مجلس اتحادي خاص في محاولاته لتغيير نتيجة الانتخابات وتحويل الخسارة إلى فوز وإخراج وثائق سرية من البيت الأبيض بعد انتهاء رئاسته.

في الأثناء، وفي ما وصفه بأنه أول تجمع انتخابي كبير له من أجل السباق للرئاسة عام 2024، دعا ترمب أنصاره إلى التجمع في مطار بمدينة واكو في تكساس وتشجيعه.

وتحيي مدينة واكو الذكرى الـ 30 لمداهمة قام بها عملاء اتحاديون على طائفة الفرع الداودي الدينية هناك وأسفرت عن مقتل 86 شخصاً، من بينهم أربعة أفراد من جهات إنفاذ القانون. ويعتبر بعض ممن ينتمون إلى اليمين المتطرف أن المداهمة لحظة فارقة من تجاوزات الحكومة.

وقال متحدث باسم حملة ترمب في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه تم اختيار واكو لأنها تقع بين مراكز سكانية رئيسة ولديها البنية التحتية اللازمة لاستضافة حدث كبير.

وعادة ما تجتذب تجمعات ترمب آلاف المؤيدين المتحمسين لرؤيته شخصياً واستمر في تنظيم تجمعات حاشدة حتى بعدما ترك منصبه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار