Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملك تشارلز يرجئ زيارته إلى فرنسا بسبب الاحتجاجات

قال إنه يأمل في التوجه إلى باريس "فور إيجاد موعد" جديد

النيران أمام مقر بلدية بوردو والتي أتت على جزء من المبنى (أ.ف.ب)

ملخص

أرجأ الملك البريطاني #تشارلز زيارته إلى فرنسا بسبب الاحتجاجات التي تشهدها لكنه أبقى على زيارته #ألمانيا

أعلن قصر باكينغهام، اليوم الجمعة، أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث وزوجته كاميلا يأملان في زيارة فرنسا "فور إيجاد موعد" جديد بعد الإعلان عن إرجاء زيارتهما بسبب التظاهرات.

وقال القصر في بيان إن "صاحبي الجلالة يتطلعان لفرصة زيارة فرنسا فور إيجاد موعد لذلك".

وكان من المقرر أن يقوم تشارلز وزوجته بأول زيارة دولة إلى فرنسا الأحد قبل التوجه إلى ألمانيا.

من جهتها، أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية أن إرجاء الزيارة تقرر بعد طلب وجهه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بهذا الصدد، بسبب حركة الاحتجاج الواسعة في فرنسا على إصلاح نظام التقاعد والتي شابتها أعمال عنف.

وقال ناطق باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن "القرار اتخذ بالتوافق بين كل الأطراف بعدما طلب الرئيس الفرنسي من الحكومة البريطانية إرجاء الزيارة".

قرار مشترك

في المقابل، أبقي على موعد زيارة الملك وزوجته إلى ألمانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في وقت سابق إرجاء الزيارة قائلةً في بيان إن "هذا القرار اتخذ من جانب الحكومتين الفرنسية والبريطانية بعد اتصال هاتفي بين الرئيس والملك صباح اليوم (الجمعة)".

وأضاف البيان أن القرار اتخذ "من أجل التمكن من الترحيب بجلالة الملك تشارلز الثالث في ظروف تعكس علاقاتنا الودية". وتابع البيان أن "زيارة الدولة هذه سيعاد الترتيب لها في أقرب وقت ممكن".

وكان يفترض أن يلتقي تشارلز الثالث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس قبل أن يلقي كلمة أمام أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وأن يشارك في عشاء رسمي في فيرساي.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة "توقيف 457" شخصاً و"إصابة 441 من عناصر الشرطة والدرك" أمس الخميس في فرنسا خلال اليوم التاسع من الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات