Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضربة جوية إسرائيلية تخرج مطار حلب عن الخدمة مجدداً

تحدث المرصد السوري عن استهداف مستودع أسلحة تابع للميليشيات الإيرانية وتدميره بالكامل

قصف إسرائيلي سابق لضواحي دمشق (رويترز)

ملخص

نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية في #سوريا قولها، إن #مطار_حلب استهدف بـ5 صواريخ الأمر الذي تسبب بخروجه عن الخدمة

أعلنت وزارة الدفاع السورية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي "ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار".

وأضافت الوزارة في بيان على "فيسبوك" أن إسرائيل نفذت غارة جوية بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية نحو الساعة 3:55 من فجر اليوم".

وفي وقت لاحق، أعلن التلفزيون الرسمي السوري أن وزارة النقل قالت اليوم الأربعاء، إن مطار حلب خرج عن الخدمة نتيجة أضرار حلت به بعد الضربة الإسرائيلية.

وأضافت الوزارة أن كافة الرحلات القادمة والمغادرة من المطار تم تحويلها باتجاه مطاري دمشق واللاذقية إلى حين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وهذا ثالث هجوم على مطار حلب خلال ستة أشهر. 

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية سورية قولها، إن مطار حلب استهدف بـ5 صواريخ الأمر الذي تسبب بخروجه عن الخدمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد مسؤول الجاهزية في وزارة النقل سليمان خليل، وكالة الصحافة الفرنسية، أن "لجاناً فنية تتفقد حالة المطار وجهوزيته لاستقبال طائرات اليوم".

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "طائرات إسرائيلية استهدفت حرم مطار حلب الدولي ومستودع أسلحة تابع للميليشيات الإيرانية في محيط المطار ما أدى إلى تدميره بالكامل".

وتحدث المرصد عن "خروج المطار عن الخدمة بشكل مؤقت" جراء الهجوم، دون ورود معلومات عن إصابات بشرية.

وهذا الاستهداف هو الثاني بعد قصف في 7 مارس (آذار) الجاري، حيث أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري حينها أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارة جوية مستهدفاً مطار حلب الدولي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة.

ويُستخدم مطار حلب عادة كوجهة رئيسة لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية المرتبطة بزلزال السادس من فبراير (شباط) الماضي.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ تلك الضربات، لكنها كررت أكثر من مرة أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار