Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تواصل الاشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في باريس

ردد المحتجون هتافات تطالب باستقالة ماكرون والقوات تستخدم الغاز المسيل للدموع   

ملخص

تمثل #الإضرابات المتزايدة أخطر تحد لسلطة الرئيس #إيمانويل_ماكرون منذ احتجاجات #"السترات_الصفراء" قبل أربع سنوات

اشتبكت شرطة باريس مع متظاهرين لثالث ليلة، أمس السبت، في الوقت الذي تظاهر فيه الآلاف في جميع أنحاء البلاد وسط غضب من حملة الحكومة لرفع سن التقاعد من دون تصويت البرلمان.

وتمثل الاضطرابات والإضرابات المتزايدة أخطر تحد لسلطة الرئيس إيمانويل ماكرون منذ احتجاجات "السترات الصفراء" قبل أربع سنوات.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب باستقالة ماكرون. واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع واشتبكت مع البعض في الحشد بعد إشعال النار في صناديق للقمامة.

وحظرت السلطات البلدية التجمعات في ساحة الكونكورد والشانزليزيه القريبة بوسط باريس، مساء السبت، بعد مظاهرات أسفرت عن اعتقال 61 شخصاً في الليلتين السابقتين.

واقتحمت مجموعة من الطلاب والنشطاء لفترة وجيزة مركز "فوروم دو أل" التجاري بالعاصمة الفرنسية وهم يرفعون لافتات تدعو إلى إضراب عام، بحسب ما أظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرضت قناة "بي أف أم" التلفزيونية أيضاً مشاهد لمظاهرات في مدن مثل كومبيين شمالاً ونانت في الغرب ومرسيليا جنوباً. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في بوردو جنوب غربي البلاد بعد أن شرعوا في إشعال حريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير التحول الرقمي والاتصالات جان نويل بارو لـ"راديو سود" "لا مكان للعنف. يجب احترام الديمقراطية البرلمانية".

وقال تحالف للنقابات الرئيسة في فرنسا، إنه سيواصل الحشد لمحاولة وقف التغييرات. ومن المقرر أن تشهد البلاد إضراباً عن العمل الخميس المقبل.

وتراكمت القمامة في شوارع باريس بعد أن انضم عمال النظافة إلى الاحتجاج.

وقال متحدث باسم شركة "توتال إنرجيز"، إن نحو 37 في المئة من الموظفين التشغيليين بمصاف ومستودعات للشركة في فرنسا أضربوا عن العمل، السبت.

وفي الوقت نفسه استمرت الإضرابات بالتناوب في قطاع السكك الحديدية.

وتريد حكومة ماكرون رفع سن التقاعد عامين إلى 64 عاماً، وتقول الحكومة، إن هذا ضروري لضمان عدم إفلاس المنظومة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات