Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركات إماراتية تتجه إلى الصين... اتفاقيات لـ"إعمار" و"أدنوك" بمليارات الدولارات

محمد العبار: بداية لفتح فرص جديدة في السوق الأكبر على مستوى العالم

تنفيذ شركة "إعمار" الإماراتية مشروعات بمطار بكين داشينغ الدولي يستغرق عشر سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية (أ.ف.ب.)

وقّعت شركة "إعمار" الإماراتية اتفاقا مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 11 مليار دولار يتضمن منشآت سكنية وترفيهية، وذلك على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى الصين.

ويشمل الاتفاق قيمة الأرض التي تبلغ مساحتها 5 كيلومترات مربعة، من المطار البالغة مساحته 50 كيلومتراً مربعاً.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار"، في تصريحات عقب توقيع الاتفاق "أصبحنا نتجه للصين في الكثير من أعمالنا، من البناء، والتكنولوجيا، والصحة، لذلك قمنا بتوقيع اتفاق مهم اليوم لتطوير 5 كيلومترات مربعة في مطار بكين (سكني – تجاري – ترفيهي)، والاستثمار في الأرض سيصل إلى 10 مليارات دولار".

وأضاف أن تنفيذ مشروع المطار سيستغرق عشر سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مؤكداً أن "تنفيذ شركة إماراتية للمشروع يدل على الثقة التي تحظى بها الشركة، وهو أمر يدعو للافتخار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح أن مجموعة من شركاته أيضا وقّعت اتفاقيات مع شركات صينية منها شركة "نون"، معرباً عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقيات بداية لفتح فرص جديدة في السوق الصينية التي تعد الأضخم على مستوى العالم.

وأعلن "العبار" أن شركة "إعمار" ستفتتح مكتباً اليوم في بكين، برعاية سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، بهدف تعزير نشاطها في الصين.

"سنوك" و"أدنوك" توقعان مذكرة تفاهم للتنقيب وتكرير النفط

في سياق متصل، قالت وكالة أنباء صينية مدعومة من الدولة، إن شركة النفط البحري الوطنية الصينية "سنوك" وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" بشأن التنقيب والتطوير في قطاع المنبع وتكرير النفط وتجارة الغاز الطبيعي المسال.

وقال تقرير، نقلا عن بيان صادر عن مجموعة "سنوك" الصينية، إنه بموجب الاتفاق ستتقاسم الشركتان أحدث الخبرات في تطوير حقول الغاز الطبيعي عالية الحموضة.

وستدرس الشركتان تسجيل ذراعي "سنوك" للهندسة، أوفشور أويل إنجنيرينج وتشاينا أويل فيلد سيرفسيز، كمقاولين للتصميم والشراء والبناء، وكذلك لتقديم خدمات حقول النفط لدى "أدنوك".

كما ستدرس الشركتان التعاون في تسويق ومشتريات الغاز الطبيعي المسال.

وقال التقرير إنه في أنشطة المصب بقطاع تكرير النفط والبتروكيماويات، ستدرس "أدنوك" فرصا للاستثمار في مصاف قائمة تابعة لـ"سنوك".

المزيد من اقتصاد