Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميليشيات الحوثي تجمد حسابات الخطوط الجوية اليمنية بالبنوك

الإجراء يهدد بتعطيل الرحلات عبر مطار صنعاء وقد يوقف رواتب الموظفين

ميليشيات الحوثي تواصل التصعيد وتربك خطوات تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية باليمن  (أ ف ب)

ملخص

جمدت #ميليشيات_الحوثي حسابات #الخطوط_الجوية_اليمنية في #البنوك ما قد يهدد بتعطيل الرحلات من #مطار_صنعاء

دان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إقدام ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على تجميد حسابات الخطوط الجوية اليمنية في البنوك العاملة ضمن المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

وأوضح الإرياني في تصريح صحافي أن "هذا الإجراء يهدد بوقف صرف رواتب الموظفين ونفقات التشغيل وتعطل الخدمات التي تقدمها الشركة إلى المواطنين كافة في مختلف المحافظات من دون تمييز وتوقف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء".

وأشار إلى أن "هذه الممارسات تؤكد إصرار الميليشيات الإرهابية على المضي في نهج التصعيد وإرباك أي خطوات لانفراج الأزمة وتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية، ضاربة عرض الحائط بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واستعادة الهدنة، وتظهر عدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين المتفاقمة منذ ثمانية أعوام جراء ظروف الحرب التي فجرها الانقلاب".

ودعا "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذه الممارسات التي تهدد بجر الأوضاع لمزيد من التعقيد وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين، والضغط على ميليشيات الحوثي لرفع القيود عن حسابات شركة الخطوط الجوية اليمنية ’الناقل الوطني في اليمن‘ وعدم إقحام الشركة في الصراع السياسي".

الحروب العربية
لم يكن العالم العربي يوماً بمنأى عن الصراعات والحروب. ومن النزاعات الداخلية إلى الانقلابات، شهدت ليبيا وسوريا واليمن أسوأ حروب العالم من دون أن تعرف حتى اليوم حلولاً أو سلاماً.
Enter
keywords

 

الحوثي يواصل قطع الطريق

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي 28 يناير (كانون الثاني) الماضي، اتهمت الحكومة اليمنية ميليشيات الحوثي بالاستيلاء على مخصصات المعلمين وأعلن الإرياني أن "ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران نهبت مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع ’الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدارس‘ الذي تقدمه منظمة (يونيسف)".

وكشف عن أن "الميليشيات لم تكتف بفرض قوائم بالمستفيدين من المشروع خارج كشوفات موظفي الدولة في قطاع التعليم بحجة ’المدرسين الفاعلين‘، بل عمدت إلى نهب حوافز المئات منهم، في وقت تواصل نهب رواتبهم منذ ثمانية أعوام، مخلفة تراجعاً كبيراً في مستوى التعليم وارتفاعاً في نسب التسرب من المدارس وأكبر مأساة إنسانية في العالم".

حملة للاستيلاء على أراضي القبائل

يشار إلى أنه خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2022 قادت ميليشيات الحوثي حملة على قبليين في بلدة صرف التابعة لمديرية بني حشيش شرق صنعاء، أحد المعاقل القبلية التي خدمت الجماعة في مشروعها التوسعي في السيطرة على البلاد.

ويستهدف الحوثي من الحملة السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي المملوكة للأهالي، وبها مناجم لاستخراج المواد المستخدمة في إنتاج الخرسانة وتقدر قيمتها بمليارات الريالات.

وبين الحين والآخر تندلع مواجهات بين الحوثيين والقبائل التي تشكل طوقاً قبلياً للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات في قضايا تتعلق بسيطرة الجماعة على الأراضي بادعاءات مختلفة.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي