Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزيرة خارجية ألمانيا تدين من بغداد هجمات إيران على العراق

قالت إنها لا تعبر عن قمعها الطائش والوحشي لشعبها فقط بل تعرض استقرار المنطقة للخطر

ملخص

قالت بيربوك التي تزور #العراق تزامناً مع زيارة لوزير الدفاع الأميركي إنها تبعث برسالة مفادها بأن أكبر اقتصاد في #أوروبا يرغب في تعزيز التعاون مع #بلاد_الرافدين

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، خلال زيارة لبغداد اليوم الثلاثاء بعد مرور قرابة 20 عاماً على غزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة، إن الهجمات الصاروخية الإيرانية عبر الحدود العراقية "غير مقبولة وتعرض المدنيين والاستقرار الإقليمي للخطر".

وأضافت، "لا تنم هجمات النظام الإيراني الصاروخية عن قمعه الطائش والوحشي لشعبه فحسب، بل تعرض حياة الناس واستقرار المنطقة بأكملها للخطر من أجل التشبث بالسلطة".

كما قالت أنالينا بيربوك، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها العراقي فؤاد حسين، "هذا أمر غير مقبول، ويشكّل خطراً على المنطقة بالكامل".

وأطلقت طهران العام الماضي صواريخ على قواعد لجماعات كردية في شمال العراق تتهمها بالضلوع في احتجاجات ضد القيود على النساء، مما تسبب في نزوح مئات الأكراد الإيرانيين ومقتل عدد منهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولطالما رفضت إيران مزاعم غربية بممارسة نفوذ مزعزع للاستقرار في المنطقة، واتهمت طهران دولاً غربية بالوقوف وراء الاضطرابات، كما ادّعت على المحتجين في مناطق الأقليات العرقية بالعمل لمصلحة جماعات انفصالية.

وقالت بيربوك، التي تزور العراق تزامناً مع زيارة لوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن للبلاد، إنها تبعث برسالة مفادها بأن أكبر اقتصاد في أوروبا يرغب في تعزيز التعاون مع العراق.

وأضافت أنها ستبحث قضايا منها أمن العراق واستقراره ومسألة الإيزيديين والتعاون في شأن تغير المناخ.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي