Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

14 رصاصة ورسالة بخط اليد... تهديد لحياة ميسي في الأرجنتين

أطلق مسلحون النار على المتجر المملوك لعائلة أنتونيلا روكوزو في روساريو

ملخص

يمتلك #ميسي قصراً ضخماً في ضواحي بلدة روساريو في #الأرجنتين يسمى "القلعة"

ذكرت تقارير صحافية وإعلامية أرجنتينية أن شخصين على متن دراجة نارية أطلقا النار باتجاه متجر تمتلكه عائلة أنتونيلا روكوزو زوجة النجم ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في بلدية روساريو الواقعة في محافظة سانتا فيه الأرجنتينية، أمس الخميس.

وعثر على رسالة تهديد مكتوبة بخط اليد موجهة لقائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عند مدخل المتجر.

وجاء في الرسالة "ميسي، نحن في انتظارك، لن ينفعك بابلو خافكين (رئيس البلدية)".

والتقطت كاميرات المراقبة أعلى البوابة الرئيسية للمتجر مقطع فيديو لرجلين على دراجة نارية يطلقان النار على واجهة المتجر ثم ألقى أحدهما الرسالة.

 مدينة روساريو هي مسقط رأس ميسي الذي فاز خلال الأسبوع الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقديراً لقيادته منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم في قطر.

وألقى خافكين باللوم على قوات الأمن للإخفاق في مكافحة الجريمة المنظمة، التي تفشت في المدينة الساحلية المهمة حيث تقوم عشرات السفن يومياً بتحميل آلاف الأطنان من الحبوب.

وأبلغ خافكين الصحافيين في محيط المتجر الذي تعرض للهجوم "تحدثت إلى عائلة روكوزو ويشعرون بالقلق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت لقطات تلفزيونية مظاريف رصاص فارغة على الرصيف حيث يقع المتجر، وأصابت واجهة المبنى 14 رصاصة وظل المحل مغلقاً صباح أمس.

ولم يذكر الحساب الرسمي (تيم ميسي) على "تويتر" أو حساب روكوزو عبر "إنستغرام" الواقعة.

وتعد روساريو المدينة الأكثر عنفاً في الأرجنتين، حيث شهدت 250 جريمة قتل في أول 11 شهراً من عام 2022، مما جعلها ثالث أكثر الأعوام عنفاً على الإطلاق حتى وقت جمع البيانات.

ويبلغ معدل جرائم القتل في المدينة أربعة أضعاف المعدل على المستوى الوطني، وتم ربط حوالى 70 في المئة من جرائم القتل بالجريمة المنظمة.

وتوقعت وسائل الإعلام المحلية أن يكون الهجوم على المتجر هدفه محاولة ابتزاز ميسي للحصول على أموال منه ليكون في مأمن على نفسه وأسرته خلال فترات إقامته في مسقط رأسه.

ويمتلك ميسي قصراً ضخماً في ضواحي البلدة يسمى "القلعة"، حيث تم تشييده على ثلاث قطع أرض متجاورة، ويحتوي على ملاعب كرة قدم وحوض سباحة وسينما ضخمة وصالة ألعاب رياضية ومرأب تحت الأرض يتسع لـ 15 سيارة.

وخلال عطلات الصيف يقضي ميسي (35 سنة) فترة مع زوجته وأولاده الثلاثة في منزله بروساريو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة