Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيئة الموسيقى تبدأ حصر وتوثيق أهازيج الأندية السعودية

صنفت أغنيات الجماهير التي ترددها في المدرجات خلال المباريات ضمن حقوق الملكية الفكرية

ملخص

صنفت #هيئة_الموسيقى أغنيات جماهير #الأندية_السعودية التي ترددها في المدرجات خلال المباريات ضمن حقوق الملكية الفكرية

بدأت هيئة الموسيقى السعودية في حصر أهازيج أندية كرة القدم الوطنية استعداداً لتوثيقها بعد أن صنفت الهيئة أغنيات الجماهير التي ترددها في المدرجات خلال المباريات ضمن حقوق الملكية الفكرية.

وكتب وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "بدأت @MOC_Music حصر وجمع وتوثيق أهازيج جميع أندية كرة القدم السعودية"، وطلب من متابعيه المشاركة بكتابة الأهازيج المفضلة لأنديتهم.

وتمتلك الأندية السعودية تاريخاً طويلاً من الدعم الجماهيري المكثف الذي يتزامن معه تاريخ من إطلاق الأهازيج المختلفة التي تعكس حجم التنافس على المستطيل الأخضر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصلت معدلات الحضور الجماهيري في الدوري السعودي والبطولات المحلية والمشاركات الآسيوية والدولية لمعدلات قياسية خلال السنوات الأخيرة، مما زاد من رواج الأنشطة الفنية والجماهيرية المصاحبة للمباريات.

وتأسست هيئة الموسيقى السعودية في فبراير (شباط) 2020 بهدف إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية في المملكة وإحياء وتوثيق وتطوير الهوية الثقافية الموسيقية للسعودية.

ولا تعد مبادرات الربط بين الثقافة والرياضة جديدة على أندية كرة القدم السعودية، حيث سبق أن حولت مبادرة مشتركة بين وزارتي الثقافة والرياضة عام 2020 كتابة أسماء اللاعبين على ظهر قمصان أنديتهم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية باستخدام خط الثلث، في عام الخط العربي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة