Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أردوغان يحسم موعد الانتخابات التركية في الـ14 من مايو

استنكر الانتقادات الموجهة لحكومته على إدارتها لكارثة الزلزال

ملخص

 استنكر الرئيس التركي #أردوغان الانتقادات الموجهة لحكومته على إدارتها لكارثة #الزلزال قائلاً إن "الرد المناسب" سيكون في الـ 14 من مايو موعد #الانتخابات_التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تركيا ستجرى في الـ 14 من مايو (أيار) المقبل كما هو مخطط له، على رغم الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير (شباط) الماضي.

واستنكر أردوغان الانتقادات الموجهة لحكومته على إدارتها للكارثة مؤكداً، "سنعطيهم الرد المناسب في 14 مايو".

واستبعد بذلك، بحكم الأمر الواقع، أي إرجاء للانتخابات التي أعلن أنه سيترشح مجدداً خلالها على رغم الوضع في المناطق المتضررة.

وتوفي أكثر من 45 ألف شخص في 11 محافظة بجنوب تركيا وجنوب شرقها جراء زلزال السادس من فبراير، وتزيد الحصيلة على 50 ألفاً مع احتساب الضحايا الذين سقطوا في سوريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الرئيس التركي اعتذر أول من أمس الإثنين عن التأخر الذي سجل خلال الأيام الأولى التالية للزلزال في تنظيم عمليات الإغاثة، فيما كانت النداءات تتعالى من بين الأنقاض.

ورأى مجدداً اليوم الأربعاء أمام برلمانيي "حزب العدالة والتنمية" الذي يتزعمه، أن عمليات الإغاثة تأخرت أياماً عدة "بسبب الفوضى والأحوال الجوية".

وكشف، "لكن بعد ساعات قليلة على الزلزال اتصلت وزاراتنا بسلطات المدن المتضررة وبدأت تنسيق العمل".

وأكد أردوغان، "حاولنا القيام بكل ما هو متاح"، مندداً بما وصفه بـ "نقاشات سيئة النية" في شأن مؤسسات الدولة والجيش، مشيراً إلى أن 14 مليون شخص تضرروا جراء الزلزال.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات