Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جمال بلماضي: صنعنا تاريخا للجزائر... ومباراة النهائي لم تكن الأفضل للمنتخب

المدير الفني: كنا الأفضل أفريقياً وفوزنا مستحق... واللاعبون هم الأبطال الحقيقيون

المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي (حسام علي. إندبندنت عربية)

أبدى جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، سعادته البالغة بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه مساء الجمعة على نظيره السنغالي بهدف نظيف في نهائي البطولة.

وقال بلماضي لـ"اندبندنت عربية" عقب المباراة "لا أجد كلمات أصف بها سعادتي، ولكن الأمر رائع جداً، فقد صنعنا تاريخاً لبلادنا بعد غياب منذ 1990، كما توّجنا بأول بطولة خارج أرضنا بعد رحلة صعبة".

وبسؤاله عن رؤيته للمباراة أمام السنغال في النهائي، أوضح "واجهنا خصماً قوياً، فهو منتخب خاض كأس العالم، وله تصنيف جيد على القارة الأفريقية، وأدى لاعبوه مباراة جيدة أمامنا، لكننا صمدنا حتى النهاية".

وتابع المدير الفني للجزائر "أنهينا البطولة ونحن أفضل هجوم وأفضل دفاع، ماذا كان يمكننا أن نفعل أكثر من هذا للتتويج باللقب. لذا أعتقد أننا استحققنا التتويج باللقب".

وتطرق بلماضي في حديثه للإشادة بلاعبيه وجهودهم في البطولة بقوله "لا أساوي أي شيء بدونهم، من وجهة نظري هم الأبطال الحقيقيون، نعم كان لي دور ولكن فنيا، وهو بسيط إلى جوار جهودهم".

وذكر "أن النهائيات تُلعب للفوز لا لتقديم كرة قدم جميلة. نعم مباراتنا أمام السنغال لم تكن الأفضل لنا، فكنا نواجه فريقاً رائعاً، ولكن إذا نظرت لإجمالي مشوارنا في هذه النسخة سترى أننا قمنا بعمل رائع نستحق عليه أن نختتم مشوارنا بالتتويج وهو ما تحقق في النهاية، فقد أغلقنا الثغرات وحافظنا على مرمانا".

وبسؤاله هل توقع التتويج باللقب، أخبرنا "حين توليت المهمة لم أقل أنني سأذهب لمصر للتتويج بالبطولة، ولكن حينما تم سؤالي عن متى سأدرب منتخب بلادي وأنا في قطر 2015 قلت سأفعل ذلك حين أكون جاهزاً".

واختتم حديثه بالإشارة إلى "أن التتويج باللقب الغائب منذ 29 عاماً خارج بلاده له مذاق خاص، كنا نعاني من مشكلات قبل البطولة والآن أصبحنا على قمة أفريقيا، وهذا أمر رائع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة