Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يواصل فرض هيمنته على غرب آسيا

يخوض العملاق الأزرق نهائي الأبطال أمام أوراوا رد دياموندز الياباني

حقق الهلال السعودي أكبر فوز في تاريخ الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا (أ ف ب)

ملخص

بفوز #الهلال_السعودي على #الدحيل_القطري ضمن أوراوا رد دياموندز الياباني التأهل لـ #كأس_العالم_للأندية حتى لو خسر في النهائي

واصل الهلال السعودي، بطل آسيا ووصيف بطل كأس العالم للأندية، فرض هيمنته على غرب القارة حيث اكتسح، أمس الأحد، مضيفه الدحيل القطري بنتيجة (7-0) في مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي تمثل نهائي قطاع غرب القارة، في المباراة التي استضافها استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ووصل الهلال إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في آخر أربع سنوات حيث توج باللقب في عامي 2019 و2021.

حسم الهلال المباراة في أول 14 دقيقة إذ افتتح مهاجمه أوديون إيغالو التسجيل بعد دقيقتين ثم أضاف المهاجم النيجيري الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 10.

وجعل موسى ماريغا النتيجة (3-0) ثم سجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 27 لتبدأ جماهير الدحيل في مغادرة الملعب.

وزاد سالم الدوسري من آلام الفريق القطري في الدقيقة 38 بتسجيل الهدف الخامس.

وجاءت بداية الشوط الثاني مماثلة لما حدث في البداية إذ أكمل إيغالو ثلاثيته بعد تمريرة من الدوسري في الدقيقة 48.

وضمن إيغالو تحقيق الهلال أكبر فوز في تاريخ الدور قبل النهائي بدوري الأبطال عندما تبادل تمرير الكرة مع عبدالله الحمدان ليسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 62.

وكان أكبر فوز في البطولة بشكل عام عندما انتصر الهلال بنتيجة (7-1) على بني ياس الإماراتي في 2012.

وسيسعى الهلال لتعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة الخامسة عندما يواجه أوراوا رد دياموندز الياباني في النهائي، إذ يستضيف مباراة الذهاب بالسعودية في 29 أبريل (نيسان)، على أن تكون مباراة الإياب في السادس من مايو (أيار).

وبفوز الهلال ضمن الفريق الياباني التأهل لكأس العالم للأندية حتى لو خسر في النهاية لإقامة البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي (فيفا) في السعودية.

ويعود الفضل في تفوق الهلال إلى الآلة الهجومية المذهلة التي صنعها مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز، الذي قد يصبح أول مدرب أرجنتيني يحرز لقب دوري الأبطال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإذا تحقق ذلك سيضيف دياز اللقب الآسيوي إلى لقب كأس كوبا ليبرتادوريس الذي حققه مع ريفر بليت، حينما كان المدرب الحالي لفريق الدحيل هيرنان كريسبو لاعباً تحت قيادته في 1996.

وربما لم تكن جماهير الهلال تتخيل التحول المذهل في أداء فريقها قبل نحو عام واحد فقط.

ففي فبراير (شباط) 2022، أنهى الهلال مشاركته في كأس العالم للأندية بخسارة ثقيلة بنتيجة (0 - 4) أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الثالث، ثم رحل المدرب البرتغالي ليوناردو غارديم وعاد دياز إلى الهلال ليبدأ تغيير المسار.

وبعدما كان بعيداً من الاتحاد المتصدر انتفض الهلال ليخطف لقب الدوري السعودي للمحترفين في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وتسببت إقامة كأس العالم في قطر نهاية العام الماضي إلى تغيير مواعيد دوري أبطال آسيا وتأجيل نهائي النسخة الحالية، ليمنح الاتحاد الآسيوي الفرصة للهلال بالتعويض في كأس العالم للأندية.

وكان الهلال على بعد دقائق قليلة من خسارة مخيبة أمام الوداد بطل أفريقيا في وقت سابق من الشهر الحالي لكن محمد كنو أدرك التعادل قبل أن يفوز الفريق السعودي بركلات الترجيح.

وصنع دياز التاريخ للأندية السعودية بعد الفوز على فلامنغو البرازيلي ليتأهل لمواجهة ريال مدريد في النهائي.

وعلى رغم الخسارة بنتيجة (5-3) أمام بطل أوروبا، قدم الهلال أداءً جيداً جعل السعودية تفخر بأداء الفريق.

وقال كريسبو "لعبنا ضد فريق فاز على فلامنغو وخسر أمام ريال مدريد وهز شباكه، وهنا يظهر الفارق بين فريق بلغ الدور قبل النهائي بدوري الأبطال للمرة الأولى وفريق اعتاد على بلوغ النهائي".

"كرة القدم ليس بها أسرار وعندما تلعب ضد فريق مثل الهلال وفريقك ينقصه العديد من اللاعبين المهمين فيمكن أن تخسر، وعلى رغم ذلك أنا فخور باللاعبين لأننا بلغنا هذا الدور للمرة الأولى في تاريخ الدحيل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة