Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائر تفتح صندوق الجوائز بعد التتويج بأمم أفريقيا

حصدت اللقب للمرة الثانية... وإسماعيل بن ناصر الأفضل في البطولة... ومحرز ينافس على "لاعب القارة"

منتخب الجزائر يتوج ببطولة أمم أفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخه (حسام علي. إندبندنت عربية)

حقق منتخب الجزائر لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد الفوز على السنغال بهدف سجله المهاجم بغداد بونجاح في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري كبير تخطى الـ50 ألفا. ويعد اللقب هو الثاني لمنتخب الجزائر بعدما حقق اللقب الأول له عام 1990.

مكاسب اقتصادية

وبعد تحقيق اللقب الأفريقي، ضَمِن المنتخب الجزائري أكبر مكافأة في تاريخ البطولة، حيث يحصل الفائز بأمم أفريقيا 2019 على 4 ملايين ونصف المليون دولار، بحسب الزيادة التي أعلن عنها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل انطلاق البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عودة الهيبة

واستعاد المنتخب الجزائري هيبته على المستوى القاري مجددا بعدما حقق لقب كأس أمم أفريقيا عقب عدة سنوات من الإخفاق المتتالي، إذ فشل في التأهل لكأس العالم روسيا 2018 بعد مشاركتين في 2010 بجنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، كما خرج من كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون من الدور الأول.

وقال جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر لـ"اندبندنت عربية"، "إن الفضل يعود أولا للاعبين في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية، وأشاد المدرب الوطني بكفاح لاعبيه على مدار البطولة".

واكتسح لاعبو منتخب الجزائر البطولة بتشكيلة مثالية ضمت بين صفوفها رايس مبولحي وعدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر ورياض محرز.

مكاسب فردية

وخرج نجوم المنتخب الجزائري بمكاسب فردية عديدة مع انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية، فحقق إسماعيل بن ناصر لاعب إيبمولي الإيطالي لقب أفضل لاعب في البطولة، ليدعم بذلك فرص انتقاله إلى نادي ميلان الإيطالي إذا لم تصله عروض من أندية أفضل بعد مستواه المميز خلال الكان، كما ظفر رايس مبولحي حارس الخضر بلقب أفضل حارس مرمى.

وحقق رياض محرز لاعب منتخب الجزائر، اللقب الخامس هذا الموسم، بعدما حقق 4 ألقاب مع ناديه مانشستر سيتي هذا الموسم هي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة والدرع الخيرية، ولقب أمم أفريقيا مع منتخب بلاده، ليصبح مرشحا بارزا لجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2019، التي حققها قبل عامين، غير أنه سيجد منافسة قوية أيضا من السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح بطلي دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول.

ونجح رفيق حليش لاعب منتخب الجزائر في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية قبل اعتزال اللعب الدولي ليضمها إلى إنجازاته الفردية بعدما شارك في كأس العالم مع منتخب بلاده مرتين عام 2010 و2014.

وقال حليش في تصريحات تلفزيونية بعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية "هذه كأس الشعب الجزائري".

واختير جمال بلماضي مدرب الجزائر ليقود التشكيلة المثالية في البطولة بعدما نجح في تحقيق أول ألقابه مع منتخب بلاده بعد مسيرة تدريبية مميزة في قطر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة