التحالف العسكري يستهدف 5 مواقع للحوثيين في صنعاء

أكد العميد الركن تركي المالكي أن العملية دمرت مراكز للدفاع الجوي وتخزين صواريخ باليستية

عناصر من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن (أ.ف.ب)

شنّت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، السبت، سلسلة غارات ضد مواقع للحوثيين في صنعاء بينها مخزن صواريخ باليستية، وفق ما أعلن المتحدث العسكري العميد الركن تركي المالكي.

وقال المالكي إنّ طائرات التحالف العسكري نفّذت "عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في محافظة صنعاء".

وأشار المالكي إلى أن التحالف ملتزم "بمنع وصول واستخدام الميليشيات الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى، لمثل هذه القدرات النوعية التي تمثل تهديداً مباشراً لطائرات الأمم المتحدة والملاحة الجوية"، في إشارة إلى الدفاعات الجوية والصواريخ الباليستية التي تم استهدافها.

وأكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات اتخذت الإجراءات الوقائية كافة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في صنعاء بسماع دوي انفجارات بدءاً من الساعة الرابعة فجراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، ذكرت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أنّ طائرات التحالف استهدفت حديقة "21 سبتمبر" في شمال غربي صنعاء بخمس غارات، ومبنى وزارة الإعلام القريب منها بغارة واحدة.

وكان التحالف توّعد الحوثيين بالرد على هجمات مكثّفة بطائرات من دون طيار استهدفت منشآت حيوية في السعودية في الأسابيع الماضية.

وتتّهم السعودية إيران بتسليح الحوثيين وإعطائهم الأوامر لمهاجمتها. لكن طهران تنفي هذه الاتهامات، وتقول إن دعمها لهم محض سياسي.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعاً بين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أوقع حوالى 10 آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح، وفق منظمة الصحة العالمية.

المزيد من العالم العربي