Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تخطط لإرسال مزيد من العسكريين إلى تايوان

"وول ستريت جورنال": الجيش الأميركي سيبعث خلال الأشهر المقبلة ما بين 100 و200 جندي للتدريب والمناورات

رئيسة تايوان قالت إنها تتطلع إلى تعاون أكبر مع الولايات المتحدة الأميركية (أ ف ب)

ملخص

#الرئيسة_التايوانية أكدت بعد اجتماع مع برلمانيين أميركيين أن الجزيرة ستعزز علاقاتها العسكرية مع #الولايات_المتحدة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الخميس نقلاً عن مسؤولين أميركيين لم تسمهم أن الولايات المتحدة تخطط لزيادة كبيرة في عدد العسكريين الأميركيين الذين ترسلهم بانتظام إلى تايوان لتدريب القوات التايوانية.

وقالت الصحيفة إن الجيش الأميركي سيرسل خلال الأشهر المقبلة ما بين 100 و200 جندي إلى الجزيرة للتدريب على استخدام الأسلحة الأميركية والمناورات بينما لا يتجاوز عددهم حالياً 30 جندياً.

وأعلنت الرئيسة التايوانية تساي إنغ ون أول من أمس بعد اجتماع مع برلمانيين أميركيين أن الجزيرة ستعزز علاقاتها العسكرية مع الولايات المتحدة للحد من "التوسع الاستبدادي".

وشددت على أن "تايوان ستتعاون بنشاط أكبر مع أميركا والشركاء الديمقراطيين الآخرين لمواجهة التحديات الدولية مثل التوسع الاستبدادي وتغير المناخ".
 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تحدد الرئيسة التايوانية ما ستشمله هذه التبادلات المستقبلية، لكنها أكدت أن الوقت حان "لاستكشاف مزيد من إمكانات التعاون" بين الجزيرة والولايات المتحدة.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين باتهام الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان بـ"الاستفزازات لمصلحة استقلال" الجزيرة.

وزادت التوترات بين الولايات المتحدة والصين بعد تدمير الجيش الأميركي منطاداً صينياً مطلع فبراير (شباط) فوق الأراضي الأميركية، قالت واشنطن إنه أداة تجسس في حين أكدت بكين أنه منصة جوية مدنية.

وتعتبر الصين تايوان التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، واحدة من مقاطعاتها لم تنجح بعد في ضمها إلى بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات