Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما المحطات التالية أمام هاري كين نحو عرش هداف الدوري الإنجليزي؟

أصبح نجم توتنهام الهداف التاريخي لناديه بعد كسر رقم الأسطورة الراحل غريفيز

شاشة استاد توتنهام هوتسبير تعلن عن تحطيم هاري كين الرقم القياسي لعدد الأهداف في تاريخ النادي (أ ف ب)

واصل #هاري_كين، مهاجم وقائد #توتنهام_هوتسبير، مسيرة التألق خلال الموسم الحالي، حيث سجل هدف فوز فريقه على #مانشستر_سيتي في قمة الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصل فريق السبيرز إلى النقطة 39 ويتمسك بالمركز الخامس في جدول الترتيب، ويحرم سيتي من تقليص الفارق مع أرسنال المتصدر إلى نقطتين، حيث توقف رصيد السيتي عند 45 نقطة.

وبهدفه في شباك سيتي أصبح كين الهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 267 هدفاً في 416 مباراة في جميع المسابقات، متفوقاً على الهداف التاريخي السابق جيمي غريفيز، الذي سجل 266 هدفاً في 379 مباراة وظل رقمه صامداً منذ عام 1970.

وحافظ قائد المنتخب الإنجليزي الذي وصل إلى هدفه الـ17 في دوري الموسم الحالي على مطاردة الهداف النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند لاعب سيتي الذي سجل 25 هدفاً، وصام عن التهديف أمام توتنهام.

ووصل كين البالغ 29 سنة إلى 200 هدف في مسيرته في الدوري الممتاز، ويتطلع إلى المزيد وقال إنه يستهدف الرقم القياسي في الدوري المسجل باسم مهاجم نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز السابق الآن شيرر البالغ 260 هدفاً، لكن لا تزال أمامه محطة واحدة قبل السير في طريق تحطيم رقم شيرر، هي معادلة ثم تخطي رقم ثاني الهدافين التاريخيين للبطولة، واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق الذي سجل خلال مسيرته 208 أهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتفل لاعبو توتنهام بزميلهم كين، الذي انضم للنادي بعمر 11 سنة، وتحدث قائد إنجلترا إلى الجماهير في مقابلة بعد المباراة، كما ظهرت رسالة تهنئة من داني نجل غريفيز على شاشة الملعب.

وقال كين، "الأمر لا يصدق، إنه شعور ساحر أن تفعل ذلك أمام جماهيرك وتفوز بالمباراة، أردت فعل ذلك في هذا المكان المميز وأمام هذه الجماهير الرائعة".

"ألعب في توتنهام منذ أن كنت أبلغ 11 سنة، وكان هناك مزيج من العمل الجاد والتضحية والإخلاص، وأتذكر مباراتي الأولى في الدوري الممتاز، والوصول إلى 200 هدف ليس سهلاً، لكن حين أتقدم في العمر وأتذكر الماضي سأكون فخوراً بهذا الأمر".

وأضاف، "جيمي كان واحداً من أفضل المهاجمين في تاريخ اللعبة، لذا فتخطيه كان حلماً أصبح حقيقة".

ولم يكن أنطونيو كونتي مدرب توتنهام حاضراً لرؤية إنجاز كين، حيث يتعافى من جراحة بعد إزالة المرارة، لكن شبكة "سكاي سبورتس" أظهرت المهاجم الإنجليزي وهو يتحدث إليه هاتفياً بعد المباراة.

وكال كريستيان ستيليني المدرب المساعد المديح لكين.

وقال المدرب الإيطالي، "كرة القدم تسري في الحمض النووي لهاري كين، إنه يفهم جميع جوانب اللعبة، وقادر على اللعب في أي مركز، إنه من بين أعظم اللاعبين في هذا الدوري وكرة القدم كما أنه مثل أعلى للجميع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة