Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 أطفال وامرأة في غرق قارب مهاجرين قبالة جزيرة يونانية

عملية الإنقاذ لا تزال جارية للعثور على ناجين محتملين

الأحوال الجوية والرياح القوية جعلت عمليات الإنقاذ معقدة (أ ف ب/ غيتي)

قضى ثلاثة أطفال وامرأة، أمس الأحد، قبالة جزيرة ليروس اليونانية، عندما غرق قارب يقل مهاجرين انطلق من السواحل التركية، بحسب ما أعلن خفر السواحل اليوناني.

وأنقذ 41 شخصاً، بينهم ستة أطفال وشخصان بالغان نقلوا إلى مستشفى ليروس، وفقاً لخفر السواحل الذي أضاف أن عملية الإنقاذ لا تزال جارية للعثور على مهاجرين آخرين محتملين.

ونشر خفر السواحل ثلاثة قوارب ومروحية، لكن الرياح القوية وحركة الأمواج تعرقل عملية الإنقاذ.

وأفادت وكالة الأنباء اليونانية بأن ثلاثة أطفال (صبيين يبلغان نحو خمس سنوات وفتاة تبلغ أربع سنوات) لم يتمكن الأطباء من إنعاشهم بعدما نقلوا إلى مستشفى ليروس، صباح الأحد.

أما المرأة الشابة التي عثر على جثتها في البحر، فقد كانت في العشرينيات من عمرها، ويتحدر جميع ركاب القارب من أفريقيا، وفق المصدر ذاته.

وأوضح خفر السواحل اليوناني أنه تمت تعبئة ثلاثة زوارق لخفر السواحل ومروحية "سوبر بوما"، لكن الأحوال الجوية والرياح القوية والبحر الهائج جعلت عمليات الإنقاذ معقدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبلغ صياد سمك بحادثة الغرق بعد عثوره على جثة امرأة في البحر، وفقاً لتقارير صحف محلية.

وبحسب شهادات جمعها خفر السواحل والشرطة، فإن القارب المطاطي كان يقل نحو 40 مهاجراً بينهم أطفال وأشخاص محدودو الحركة.

وقال وزير البحرية التجارية اليوناني يانيس بلاكيوتاكيس في بيان، "للأسف، لدينا مجدداً ضحايا أبرياء قضوا نتيجة سلوك المهربين الإجرامي".

من جهته، كتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على "تويتر"، الأحد، "إنه لأمر مفجع أنه في ظل عدم وجود ممرات آمنة، يواصل اللاجئون القيام برحلات محفوفة بالمخاطر ويعهدون بحياتهم إلى مهربين عديمي الضمير".

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، قضى طفل يبلغ من العمر شهرين في غرق سفينة قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية.

ولقي 2246 شخصاً حتفهم في شرق المتوسط منذ عام 2014 وهم يحاولون الفرار من الحروب والفقر، وفق أرقام المنظمة الدولية للهجرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار