Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متطوعو كأس الأمم الأفريقية... أبطال لم يظهروا بالمستطيل الأخضر

3 آلاف مصري كانوا في استقبال الجمهور والضيوف... وعدد الأجانب الراغبين بالمشاركة بلغ 132 شابا من 38 دولة

بعض المتطوعين في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر (لجنة المتطوعين في البطولة)

يبلغ عدد الشباب المتطوعين في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر 3 آلاف شاب وفتاة من محافظات مصر، ممن يجيدون اللغات الأجنبية المختلفة وتتراوح أعمارهم من المرحلة الجامعية وحتى 35 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أدوار المتطوعين في التنظيم

وقالت دكتورة جهاد عامر، مساعد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس لجنة المتطوعين ومرافقي الفرق، لـ"اندبندنت عربية"، "إن لجنة المتطوعين ومرافقي المنتخبات أعدت برنامجاً تدريبيا مكثفا للشباب المتطوعين في البطولة، وتم تنفيذه في محافظات السويس والإسماعيلية والقاهرة والإسكندرية لتزويد الشباب بالمعلومات الأساسية عن البطولة الأفريقية، والمبادئ التنظيمية، والعمل على صقل مهارات الاتصال لديهم، والتأكيد على أهمية ودور العمل التطوعي كعلامة بارزة في تقدم الشعوب وتحضرها".

وتم تقسيم الشباب المتطوعين كفرق عمل موزعة على ملاعب "القاهرة ، والإسكندرية، و30 يونيو، والسلام، والسويس، والإسماعيلية"، وفرق عمل الاستقبال بالفنادق، والاستقبال في المطارات ومجموعة مرافقي المنتخبات.

ويعد الشباب المتطوعون في البطولة الأفريقية "محور التشغيل" من خلال توليهم للأمور التنظيمية بدايةً من استقبال لاعبي المنتخبات وضيوف البطولة بمطار القاهرة الدولى، واستقبالهم في فنادق الإقامة والتحرك معهم حتى الوصول إلى ملاعب المباريات، وتبدأ مهام الشباب المتطوعين في الملاعب من منطقة توجيه الجماهير خارج محيط الاستاد واستقبال الجماهير وتوجيههم إلى مقاعدهم داخل المدرجات، واستقبال كبار الزوار والضيوف من ممثلي البعثات الدبلوماسية، بالإضافة إلى دور الشباب في اللجان الإعلامية والطبية واللوجيستية داخل الملاعب.

 

 

مواعيد عمل المتطوعين

وأوضحت عامر "أن مواعيد عمل الشباب المتطوعين داخل الاستاد تبدأ قبل انطلاق المباراة بخمس ساعات، وتنتهي مهامهم بعد المباراة بساعتين".

وكشفت "أنه للمرة الأولى تُستخدم خاصية اختيار المتطوعين عن بُعد  Skype Interviews ، حيث تم عقد الاختبار لمجموعة من الشباب المتطوعين الأجانب الذين تقدموا للتطوع بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، وبلغ عددهم 132 شابا وفتاة من 38 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، وتم مشاركة 26 شابا وفتاة أجنبية في تنظيم البطولة".

وأضافت "بلغ إجمالي عدد المترددين لملء استمارة بيانات راغبي التطوع نحو 80 ألف متطوع، فيما وصل عدد إجمالي الاستمارات كاملة الاستيفاء 5428 استمارة من جميع محافظات مصر، وكذا مجموعة من الشباب من الدول الأجنبية المختلفة".

واختتمت عامر حديثها  "دور المتطوعين الذين شاركوا في تنظيم البطولة لن ينتهي بانتهاء كأس الأمم الأفريقية، بل ستكون هذه الكوادر ركيزة قوية في دعم العمل التطوعي في مصر مستقبلا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة