Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أصدقاء الأمس خصوم اليوم... روهر وجيريس يتنافسان على المركز الثالث

المدير الفني لنيجيريا: هدف محرز أحبطني... وكنا الأفضل في مباراة الجزائر

المدير الفني لمنتخب نيجيريا جيرنوت روهر (رويترز)

أبدى جيرنوت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، سعادته بمواجهة نظيره الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس، مشيراً إلى أنهما سبق وتزاملا في الملاعب لمدة 10 سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلتقي منتخب نيجيريا نظيره التونسي مساء اليوم الأربعاء؛ لتحديد صاحب المركز الثالث بالنسخة الحالية 2019 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال روهر، لـ"اندبندنت عربية"، "إنه أخبر لاعبيه بضرورة الفوز أمام تونس لحصد المركز الثالث بالبطولة. وأنه على ثقته الكبيرة في قدراتهم لتحقيق ذلك وتعويض الهزيمة أمام الجزائر".

وهزم منتخب نيجيريا بهدف قاتل في الدقيقة 95 سجله رياض محرز للجزائر لتصبح النتيجة 2 – 1 خلال اللقاء الذي جمعهما بدور نصف نهائي البطولة.

وهي المباراة التي لا تزال هزيمتها عالقة في ذهنه، "أحبطت كثيراً وكذلك اللاعبين، فقد هُزمنا في مباراة كنا الأفضل فيها، ونستحق الفوز بركلة ثابتة بالدقيقة الأخيرة. لو اطلعت على الإحصاءات الخاصة بالمباراة ستجد كل شيء كان في صالحنا، ولكن الأمر الواقع حالياً أننا نخوض مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لذا أعمل على تحقيق ذلك أنا ولاعبي فريقي".

وأشار  روهر إلى "أن الفوز في مباراتهم أمام تونس بالإضافة إلى أنه سيجعلهم يخرجون من البطولة بترتيب، سيُحسن في الوقت ذاته من تصنيفهم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خصوصا أن المنتخب التونسي يسبقهم في التصنيف".

ولفت روهر الانتباه إلى معرفته الكثير عن الكرة التونسية؛ حيث سبق له تدريب فريق النجم الساحلي التونسي مما جعله على دراية كبيرة بطبيعتها.

 ولكن ليس معنى هذا "أن اللقاء سيكون سهلاً بالنسبة إليه"، وفقا لقوله. "فـ(جيريس) يمتلك أيضاً خبرات كبيرة في أفريقيا، وأعتقد أن كلانا سيستغل ذلك لحسم المركز الثالث لصالحه، نحن جاهزون ونلعب للفوز".

وأبدى المدير الفني لمنتخب نيجيريا سعادته "بكون فريقه يضم العديد من اللاعبين الشباب الذين استطاعوا إنهاء البطولة التي تضم 24 فريقاً، وهم في المربع الذهبي على الأقل"، مضيفاً "سعيد أيضا بإشراكي قرابة الـ21 لاعبا في المباريات التي خضناها، فهذا دليل على أن جميع لاعبي الفريق لديهم القدرة على تمثيل منتخبهم وعناصر جيدة".

واختتم روهر حديثه بالإشارة إلى "أنه لا يريد الحديث عن مستقبله مع منتخب نيجيريا حتى ينتهوا من مبارياتهم بالبطولة؛ حيث لا يركز في أي شيء حالياً سوى الفوز أمام تونس".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة