Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا بعد إسقاط التهم الجنائية عن غرينوود لاعب مانشستر يونايتد؟

كان المهاجم الشاب أساسياً مع الشياطين الحمر قبل إيقافه في يناير 2022

ماسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

تدخل مسيرة المهاجم الإنجليزي ماسون غرينوود لاعب مانشستر يونايتد منعطفاً جديداً بعد أن تم إسقاط جميع التهم الجنائية الموجهة إليه، ليصبح على مقربة من استئناف مسيرته الكروية إذا تأكدت إدارة ناديه من براءته عبر تحقيق داخلي منفصل.

وأصدر يونايتد بياناً مقتضباً ​​قال فيه إن النادي "سيتخذ إجراءاته الخاصة قبل تحديد الخطوات التالية"، مضيفاً أنه لن يقدم أي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من تلك الإجراءات.

وكانت الشرطة البريطانية ومدعون عامون قالوا، أمس الخميس، إنه تم إسقاط جميع التهم الجنائية عن المهاجم الشاب الذي تم إيقافه في يناير (كانون الثاني) 2022 عندما ظهرت اتهامات ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمحاولة الاغتصاب والاعتداء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وكان من المقرر محاكمته في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الحالي.

وقالت دائرة الادعاء الملكية في بيان ذكرت فيه اسم غرينوود "تم اتخاذ قرار بوقف الملاحقة القضائية وفقاً لقانون المدعين العامين في بريطانيا".

وقال متحدث باسم دائرة الادعاء "مزيج من انسحاب الشهود الرئيسين وظهور أدلة جديدة يعني أنه لم يعد هناك أي احتمال واقعي للإدانة".

وأضافت دائرة الادعاء أنها تشجع "أي ضحايا محتملين على التقدم وإبلاغ الشرطة".

وقالت ميكايلا كير رئيسة إدارة الحماية العامة في شرطة مانشستر الكبرى "ظل فريق التحقيق على اتصال منتظم بالفريق القانوني، للحصول على أي تحديث يخص المذكرة، بالتالي فهم المنطق الذي استند عليه قرار وقف الإجراءات في هذه المرحلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"على رغم اهتمام وسائل الإعلام والجمهور بهذه القضية، فقد قررنا عدم التعليق عليها بأي تفاصيل أخرى".

"ومع ذلك، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأكرر التزام شرطة مانشستر الكبرى بالتحقيق في مزاعم العنف ضد النساء والفتيات ودعم المتضررات بغض النظر عن ظروفهن خلال ما يمكن أن يكون وقتاً صعباً ومزعجاً بالنسبة لهن".

وعلق غرينوود في بيان "أشعر بالارتياح لأن هذا الأمر انتهى الآن وأود أن أشكر عائلتي وأحبائي وأصدقائي على دعمهم".

"لن يكون هناك أي تعليق آخر في الوقت الحالي".

وارتقى غرينوود من أكاديمية الشباب في يونايتد وظهر لأول مرة في عام 2019 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً.

وكان غرينوود لاعباً أساسياً في الفريق الأول الموسم الماضي، حيث شارك في 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز كان آخرها في 22 يناير أمام وست هام يونايتد قبل أن يتم إيقافه.

وشارك غرينوود مرة واحدة مع منتخب إنجلترا في سبتمبر (أيلول) 2020.

وفي فبراير (شباط) 2022، أنهت شركة "نايكي" رعايتها لغرينوود بعد الاتهامات التي طالته وتمت إزالته من بعض إصدارات لعبة الفيديو (فيفا 22).

المزيد من رياضة