Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكاديمية SRMG تفتح باب التسجيل في برنامج "صحفيو المستقبل"

يستغرق 6 أشهر ويهدف إلى تخريج محررين قادرين على تطوير صناعة الإعلام بالسعودية والعالم العربي

"SRMG" مجموعة إعلامية تحظى بإرث يعود إلى 50 عاماً أطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصة رائدة   (اندبندنت عربية)

أعلنت "أكاديمية SRMG"، ذراع التدريب الإعلامية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، فتح باب التسجيل في برنامجها الرائد "صحافيو المستقبل" الذي يهدف إلى صقل وتأهيل جيل جديد من الصحافيين قادر على تطوير قطاع الإعلام في العالم العربي.

ومن المقرر أن يضم البرنامج 20 مشاركاً لمدة ستة أشهر تتخللها محاضرات وتدريبات في قاعات الدراسة، إضافة إلى تطبيق عملي في عدد من أبرز إصدارات المجموعة ومنصاتها مثل صحيفة الشرق الأوسط وشبكة الشرق للأخبار واندبندنت عربية وغيرها.

تقود التدريب نخبة من الصحافيين العرب والأجانب ممن سبق لهم العمل في مؤسسات إقليمية وعالمية، كما سيستفيد المشاركون من محاضرات يقدمها بعض من أبرز صحافيي المجموعة وأكثرهم خبرة.

يوفر البرنامج كل ما يحتاج إليه المشارك للنجاح في عالم الصحافة، بداية من كتابة الأخبار وإعداد المواد وتعزيز مهارات البحث والتدقيق، إضافة إلى متطلبات الإعلام الرقمي كالتصوير عبر الهواتف الذكية وإنتاج برامج البودكاست. كما سيتم تدريب المشاركين على مواد الصحافة المتخصصة كالاقتصاد والتكنولوجيا والرياضة وغيرها.

وعند نهاية البرنامج ستتاح لأبرز العناصر فرصة التوظيف في إصدارات المجموعة ومنصاتها، بحسب الحاجة والموهبة.

من جهته قال مدير "أكاديمية SRMG" علاء شاهين، "لا أستطيع أن أفكر في بوابة أفضل للدخول إلى عالم الصحافة في السعودية والعالم العربي من هذا البرنامج الفريد من نوعه"، وأضاف، "التدريب سيكون بمثابة تحد يومي لكل مشارك وسيجدون أنفسهم أمام مواقف يواجهها الصحافيون بشكل دائم وسيتعين عليهم اتخاذ قرارات سريعة للتعامل معها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وينطلق البرنامج في 30 أبريل (نيسان) بالرياض، على أن يقتصر التسجيل في النسخة الأولى على المقيمين داخل السعودية، وتقبل طلبات التسجيل حتى تاريخ 18 فبراير (شباط) الحالي من حديثي التخرج أو ممن لديهم خبرة عملية لا تتجاوز عامين، والتسجيل على رابط الموقع التالي: http//srmgacademybootacamp.com/

و"SRMG"، مجموعة إعلامية انطلقت من منطقة الشرق الأوسط، تحظى بإرث يعود إلى 50 عاماً من النجاحات، أطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصة إعلامية رائدة، أبرزها "الشرق الأوسط" و"شبكة الشرق" التي تشمل "الشرق للأخبار" و"اقتصاد الشرق" مع "بلومبيرغ" و"عرب نيوز" و"اندبندنت عربية" و"سيدتي" وهي وسواها.

وتقدم "SRMG" من خلال المنصات المتنوعة محتوى إخبارياً ومعرفياً ثرياً لملايين المتلقين في أربع قارات وبسبع لغات. كما تطرح أبرز القضايا والأحداث، وتتنوع في تغطياتها بين السبق الصحافي والعمق في التحليل والابتكار لتسهم في نقل آخر أحداث المنطقة والعالم بصورة شاملة.

وبريادتها الإبداعية، تمكنت "SRMG" أيضاً من توسيع نطاق عملها ليشمل نشر الكتب وإقامة الفعاليات وتقديم الأبحاث المستقلة والاستشارات الاستراتيجية وإنتاج المحتوى الإبداعي وغير ذلك.

وبما تتمتع به من خبرة ومعرفة في المنطقة العربية وما لديها من مواهب وشراكات عالمية، تواصل "SRMG" دعمها وتطويرها لإمكانات المستقبل وفرصه.

المزيد من العالم العربي