Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يفتش منزل بايدن في ديلاوير

أخذوا بعض المواد المكتوبة بخط اليد التي يبدو أنها مرتبطة بفترة توليه منصب نائب الرئيس

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ ف ب)

قال محامي جو بايدن اليوم الأربعاء إنه لم يعثر على أية وثائق مصنفة سرية خلال عملية تفتيش أجرتها سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية في منزل الرئيس الأميركي بولاية ديلاوير.

وجاء هذا الإعلان بعد قرابة ثلاث ساعات من إعلان المحامي الشخصي للرئيس أن محققين من وزارة العدل سيفتشون المنزل الواقع في ريهوبوث.

وقال المحامي بوب باور، في بيان عقب عملية البحث، "لم يعثر على أية وثائق مصنفة سرية"، لكن المحققين أخذوا "بعض المواد والملاحظات المكتوبة بخط اليد التي يبدو أنها مرتبطة بفترة توليه منصب نائب الرئيس، لمزيد من المراجعة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجري البحث في ريهوبوث عبر عملية قال باور خلال وقت سابق إنها حظيت "بدعم وتعاون تام من الرئيس" عقب عمليات بحث مماثلة كشفت عن مجموعة من الوثائق بمنزل الرئيس في ويلمنغتون ومكتب سابق استخدمه بايدن في واشنطن.

وتبدو القضية محرجة بالنسبة إلى بايدن، خصوصاً في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إعلامية بأنه يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة خلال 2024.

وعينت وزارة العدل لجنة خاصة لإجراء تحقيق مستقل، على غرار لجنة أخرى تشرف على تحقيق مماثل بحق الرئيس السابق دونالد ترمب على خلفية نقله صناديق عدة تحوي وثائق رسمية مصنفة سرية إلى منزله في فلوريدا.

ويؤكد محامو بايدن أن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة احتفظ بهذه الوثائق "من غير قصد".

المزيد من متابعات