Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار في مصنع للذخائر تابع لوزارة الدفاع الإيرانية بأصفهان

قالت الوزارة إن الحادثة نجمت عن هجوم بطائرات مسيرة

لقطة من موقع الانفجار في أصفهان (وكالة فارس)

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني، أمس السبت، أن انفجاراً مدوياً سمع بمصنع عسكري في مدينة أصفهان، وسط إيران، فيما أفاد الإعلام الرسمي نقلاً عن وزارة الدفاع الإيرانية بأن "الانفجار نجم عن هجوم بطائرات مسيرة".
وقال مسؤول أمني إن الاعتداء لم يتسبب في أي إصابات. كما نشر ناشطون تقارير عن انفجارات وحرائق في عدد من المدن الإيرانية، منها طهران وتبريز وآذرشهر وكرج وهمدان.
وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن دفاعاتها تصدت لهجوم بطائرات مسيرة على منشآت عسكرية في محافظة أصفهان.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن بيان لوزارة الدفاع أنه "في مساء 28 يناير (كانون الثاني) قرابة الساعة 23:30 (20:00 بتوقيت غرينتش)، تم تنفيذ هجوم فاشل باستخدام طائرات مسيرة على أحد المجمعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع"، مشيراً إلى أن "الدفاعات الجوية للمجمع أسقطت إحدى المسيرات، بينما حوصرت مسيرتان، وانفجرتا".
وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون قد ذكرت أن "الانفجار وقع في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع، ووفقاً لإعلان النائب السياسي والأمني لرئيس محافظة أصفهان فإنه لم تقع أي إصابات". ولم تذكر الهيئة مزيداً من التفاصيل.



وأكدت وكالة "فارس" التابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني وقوع الانفجار في أصفهان، لكنها وصفت الأوضاع بـ"العادية".
وذكر مراسل "فارس" من مدينة أصفهان، أنه "سمع قبل دقائق صوت رهيب في محيط شارع الإمام الخميني في أصفهان". وأضاف أن "قوات الإنقاذ والأمن وصلت إلى مكان الحادثة، والوضع تحت السيطرة، وحركة المرور طبيعية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ونقلت "فارس" عن جون نيشاري النائب السياسي والأمني لمحافظة أصفهان، قوله إن "انفجاراً وقع في أحد المراكز العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، ويجري التحقيق في أسبابه وعوامله". وتابع أن "الأضرار قيد التحقيق، لكن لحسن الحظ لم تقع إصابات في الحادثة".
ووقع عدد من الانفجارات والحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية في السنوات القليلة الماضية.
وأثارت الانفجارات المخاوف في بعض الأحيان، وذلك في ظل حالة التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة في شأن برنامج إيران النووي.
وتهدد إسرائيل منذ وقت طويل بالقيام بعمل عسكري ضد إيران إذا فشلت المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران في إنقاذ الاتفاق النووي المبرم في عام 2015.

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار