Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يدعو للهدوء إثر وفاة أميركي من أصل أفريقي بعد أيام على اعتقاله

دعا لإجراء تحقيق سريع وشفاف رافضاً اللجوء إلى العنف

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ ف ب)

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الهدوء، أمس الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأميركي من أصل أفريقي تاير نيكولز في ممفيس بولاية تينيسي (جنوب) بعد اعتقاله بأيدي خمسة شرطيين سود أوائل يناير (كانون الثاني).

وقال بايدن في بيان "في حين يشعر الأميركيون بالحزن وتجري وزارة العدل تحقيقها وتواصل السلطات عملها، أنضم إلى عائلة تاير في الدعوة إلى احتجاجات سلمية. الغضب مفهوم، لكن العنف غير مقبول أبداً"، داعياً لإجراء "تحقيق سريع وكامل وشفاف" في هذه المأساة.

وأودع الشرطيون الخمسة السجن، الخميس، بتهمة القتل بعد وفاة نيكولز أوائل يناير بعد أيام على عملية اعتقاله التي وصفتها السلطات بأنها كانت "مروعة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعناصر الشرطة هؤلاء من ممفيس، المدينة الكبيرة في تينيسي، وجميعهم أميركيون من أصل أفريقي، ويواجهون تهماً عدة بينها القتل والاعتداء بالضرب. في السابع من يناير، أراد الشرطيون اعتقال نيكولز (29 عاماً) لارتكابه مخالفة مرورية وقد أقيلوا مذاك من مهماتهم.

ولا تزال تفاصيل عملية الاعتقال تلك غير واضحة. وهناك مقطع فيديو يبين الوقائع لكن لم يتم عرضه حتى الآن إلا أمام أقارب الضحية ومحاميهم.

وقال بايدن في بيانه إن "وفاة تاير هي تذكير مؤلم بأنه يجب علينا فعل المزيد للتأكد من أن نظام العدالة لدينا يحترم الوعد (بضمان) عدالة منصفة ونزيهة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار