Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عطل كبير يصيب خدمات "مايكروسوفت" حول العالم

 عودة النشاط الطبيعي تدريجاً والشركة: "ألغينا تحديث الإعدادات الأخيرة الذي تسببت بالمشكلة"

أعلنت المجموعة العملاقة في مجال المعلوماتية عزمها صرف نحو 10 آلاف موظف بحلول نهاية مارس (أ ف ب)

واجهت خدمات عدة تابعة لمجموعة "مايكروسوفت"، بينها أداة العمل التعاوني "تيمز" وخدمة المراسلة "أوتلوك" أعطالاً على نطاق واسع، صباح الأربعاء، في جميع أنحاء العالم بسبب مشكلة في إعدادات الشبكة، وفق ما أعلنت المجموعة الأميركية على "تويتر".

بعد نحو ثلاث ساعات على صدور الإشارات الأولى، قالت شركة "مايكروسوفت" على "تويتر" إنها "ألغت" عملية تحديث الإعدادات الأخيرة التي تسببت بالمشكلة.

وكتبت المجموعة قبيل الساعة 11.00 (ت غ)، "نراقب عودة جميع الخدمات لوضعها الطبيعي تدريجاً ويبلغ بعض العملاء عن تراجع" الاضطرابات.

واشتكى مستخدمون كثر حول العالم عبر "تويتر" من تعذر استخدام الأدوات الاعتيادية التابعة لمجموعة "مايكروسوفت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب أحد المستخدمين "لدي فرض عليّ تسليمه في غضون نصف ساعة عبر تيمز والخوادم لا تعمل في الهند. تفضلوا بإصلاح الوضع".

وعبر موقع "داون ديتكتر" المتخصص، تم الإبلاغ عن مشكلات في الولايات المتحدة وأوروبا طاولت خدمات كثيرة أخرى تابعة للمجموعة الأميركية العملاقة، بينها منصة ألعاب الفيديو "أكس بوكس لايف" وشبكة "لينكد إن" الاجتماعية المخصصة للمهنيين، غير أن عدد البلاغات آخذ في التراجع.

على صفحة معلومات مخصصة، أقر عملاق الكمبيوتر بأن بعض المستخدمين لم يتمكنوا من الوصول إلى عشرات الخدمات بما في ذلك "تيمز" أو "إكستشينج" أو "أوتلوك" أو "شيربوينت" أو "وان درايف فور بيزنس". ويبدو أن المشكلة مرتبطة بشكل عام بمسألة الاتصال.

وأعلنت المجموعة العملاقة في مجال المعلوماتية، منتصف الشهر الحالي، عزمها صرف نحو 10 آلاف موظف بحلول نهاية مارس (آذار)، أي ما يناهز خمسة في المئة من إجمالي الموظفين، عازية هذه الخطوة إلى الوضع الاقتصادي الصعب والتغير في الأولويات لدى الزبائن.

وتراجع نمو المجموعة وتناقصت أرباحها خلال الربع الأخير من 2022، وفق نتائج نشرتها، أمس الثلاثاء، مما يؤشر إلى أن الإطار الاقتصادي العام يطاول حتى المجموعات العملاقة في القطاع.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم