Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدانة عناصر بميليشيا "أوث كيبرز" في الهجوم على الكابيتول

اتهموا بـ"التمرد" لزرعهم الفوضى في مقر الديمقراطية الأميركية والسجن 20 عاماً بانتظارهم

أوقف أكثر من 950 من أنصار الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب منذ الهجوم على الكابيتول (أ ف ب)

أدين أربعة عناصر من ميليشيا "أوث كيبرز" (حرّاس القَسَم) اليمينية المتطرفة، أمس الإثنين، بـ"التمرد"، لدورهم في الهجوم على مقر الكونغرس الأميركي في واشنطن، في ختام ثاني محاكمة تجري بهذه التهمة النادرة جداً.

وأوقف أكثر من 950 من أنصار الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب منذ الهجوم على الكابيتول في واشنطن في 6 يناير (كانون الثاني) 2021، ووجهت إليهم التهم رسمياً لزرعهم الفوضى في مقر الديمقراطية الأميركية.

واتّهم 14 ناشطاً فقط، من بينهم ينتمون إلى مجموعتين صغيرتين من اليمين المتطرف، هم تسعة عناصر من "أوث كيبرز" وخمسة من "براود بويز" (الشباب الفخورون)، بـ"التمرد"، وهي تهمة تعاقَب بالسجن 20 عاماً، ويدان بها من خطط لاستخدام القوة بهدف التصدي للحكومة.

ونظمت محكمة واشنطن الفيدرالية محاكمة عناصر "أوث كيبرز" المتهمين بأنهم تدربوا وتسلحوا لتحقيق مخططهم، على مرحلتين لعدم توافر مساحة كافية في القاعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتهت المحاكمة الأولى في نوفمبر (تشرين الثاني) بحكم متباين، إذ أدين مؤسس الميليشيا ستيوارت رودس ومسؤول محلي بالتمرد فيما تمت تبرئة المتهمين الثلاثة الآخرين الذين كانوا يحاكمون معهم.

وفي ختام المحاكمة الثانية أدان المحلفون آخر أربعة متهمين من عناصر "أوث كيبرز"، الذين تتراوح أعمارهم بين 38 و64 عاماً، ووصفهم الاتهام بأنهم "خونة" خطيرون فيما اعتبر محاموهم أنّهم مجرد "متبجحين".

من جهة أخرى، بدأت محاكمة عناصر "براود بويز" وبينهم زعيم الحركة إنريكي تاريو في ديسمبر (كانون الأول)، وكانت لا تزال جارية الإثنين في المحكمة ذاتها.

ودان المحلفون ريتشارد بارنيت، الذي ظهر في صورة واضعاً قدميه على طاولة في مكتب رئيسة مجلس النواب السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي خلال اقتحام الكابيتول، بجرائم أخرى أيضاً، لا سيما عرقلة آلية رسمية والسرقة واقتحام مبنى رسمي باستخدام سلاح خطير هو عصا يمكنه إصدار شحنات كهربائية.

وصورت وكالة الصحافة الفرنسية بارنيت في 6 يناير 2021 في مكتب بيلوسي، وانتشرت الصورة في العالم، وسمحت للشرطة بالقبض عليه سريعاً.

وستصدر العقوبة بحقه في مايو (أيار) على أن يبقى في هذه الأثناء في الإقامة الجبرية مع سوار إلكتروني.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار