Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المصنف الأول عالميا في الاسكواش يواجه أزمة في مصر

مصفى عسل يؤكد أنه يتعرض لضغوط شديدة من القائمين على اللعبة والمنظومة بالكامل تحاول دفعه للسفر خارج البلاد

مصطفى عسل لاعب الاسكواش (حساب اللاعب على تويتر)

 تعد مصر صاحبة الكلمة العليا في لعبة الاسكواش، حيث قدمت عديداً من الأبطال في هذه اللعبة، ولعل أبرزهم مصطفى عسل الذي يلعب بقميص النادي الأهلي، حيث يعد صاحب صدارة التصنيف العالمي للعبة للمرة الأولى في مسيرته.

وفجر مصطفى عسل خلال الساعات الماضية مفاجأة مدوية بعد انسحابه من بطولة نيويورك للاسكواش، حيث انسحب من الدور الثالث لبطولة جاي بي مورغان في نيويورك أمام الفرنسي فيكتور كروان بعد شوط واحد من المباراة.

وحرص عسل على توضيح سبب انسحابه وقال في رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة، لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك".

وتابع "أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر، المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقة للسفر خارج البلاد وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية، وسوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل".

وواصل "أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي وأرجو منكم دعمي والوقوف بجانبي حتى أتجاوز هذه المحنة الصعبة".

وتواصلت "اندبندنت عربية" مع عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش حيث قال في تصريحات خاصة، إن الاتحاد يدعم كل لاعبيه بشكل كامل، مشدداً على أنه لا توجد لديه فكرة عن العقبات التي تواجه مصطفى عسل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل، "نحن في انتظار معرفة الصورة كاملة من خلال الفيديو الذي سينشره عسل، ونحن على أتم استعداد لمساندة اللاعب، وتقديم يد العون له بخاصة أنه يمثل مصر في البطولات الكبرى".

وأشار عاصم إلى أن اللاعب نفسه لا يخضع للتعامل من الاتحاد مباشرة لأنه لاعب محترف ويتبع منظمة اللاعبين المحترفين "psa" موضحاً أنه ليس لديه أي تأثير عليه ولا يعلم ما المقصود بما كتبه.

وعن انسحاب اللاعب من بطولة جاي بي مورغان المقامة في نيويورك أوضح خليفة "عديد من اللاعبين قد تحدث لهم إصابة أو إرهاق نتيجة ضغط التدريب والمباريات، وقد يكون هذا ما تعرض له عسل في مباراة أمس".

وزارة الرياضة المصرية تبحث عن حل

من جانبه، أكد محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة في تصريحات صحافية، أن هناك رعاية بشكل خاص للاعب مصطفى عسل بجانب الرعاية الأساسية.

وأوضح الشاذلي أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يدعم مصطفى عسل وقام بحل عدد من المشكلات الخاصة به، التي كان على رأسها أمر يخص دراسته في الأكاديمية البحرية، والأمر لم يكن من وقت بعيد، ولكن كان خلال الأسبوع الماضي.

وأشار الشاذلي إلى أن الوزير قام على الفور بتكليف إدارة الأداء الرياضي بالتواصل مع المختصين لحل الأزمة مثلما يحدث مع أي لاعب يتعرض لأي مشكلة، وفيما يخص "عسل" تحديداً فأوضح أنه يتم التواصل حالياً مع إدارة النادي الأهلي والاتحاد المصري للعبة لبحث أسباب الأزمة التي أشار إليها اللاعب على حسابه عبر "فيسبوك".

المزيد من رياضة