Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يمكن أن تؤثر صفقات الشتاء في الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي؟

يعتبر تشيلسي أكثر من دعم صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية ويأمل الفريق أن تتغير أوضاعه

مواجهة سابقة بين مانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

حرصت الأندية الإنجليزية على تدعيم صفوفها بكل قوة خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، من أجل المنافسة بكل قوة وسد مواطن العجز للحاق بركب أهل القمة والمنافسة على اللقب.
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور نصف الموسم كان من نصيب فريق أرسنال الذي يقدم مستويات مميزة تحت قيادة مايكل أرتيتا، إذ يوجد الفريق في صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة، وبفارق خمس نقاط حالياً عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة.
ومن المقرر أن ينتهي سوق الانتقالات الشتوية في الدوري الإنجليزي يوم 31 يناير (كانون الثاني) الحالي، أي إنه ما زال يتبقى 10 أيام على إغلاق الميركاتو في إنجلترا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ويعد تشيلسي أكثر من دعم صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية، ويأمل الفريق أن تتغير أوضاعه، فيما لم يتعاقد كل من أرسنال ومانشستر سيتي المتصدر والوصيف مع أي صفقات خلال الميركاتو الشتوي.
أرسنال المتصدر لم يدعم صفوفه
ولم تشهد سوق الانتقالات الشتوية أي صفقات من جانب نادي أرسنال، إذ حافظ الفريق على قوامه، فلم يتم التعاقد مع أي لاعب جديد، كما لم يرحل أي لاعب أيضاً عن صفوف الفريق.
تشيلسي الأنشط
ويعد نادي تشيلسي الأنشط خلال سوق الانتقالات الشتوية، من أجل إنقاذ الفريق من المراكز المتأخرة التي يوجد فيها، إذ يقبع الفريق حالياً في المركز العاشر برصيد 28 نقطة، وتبحث إدارة النادي عن إنهاء الموسم في المربع الذهبي، للوجود في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتعاقد إدارة تشيلسي مع ميخايلو مودريك من شاختار دونيتسك الأوكراني، إضافة إلى بينوا بادياشيل من موناكو، فضلاً عن أندريه سانتوس من نادي فاسكو دي جاما، بجانب المهاجم ديفيد فوفانا من نادي مولده النرويغي، بجانب جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.
ليفربول يكتفي بصفقة وحيدة
واكتفى ليفربول حتى الآن خلال سوق الانتقالات الشتوية بصفقة وحيدة، وكانت التعاقد مع كودي غاكبو من فريق بي أس في أيندهوفن الهولندي، بخاصة بعد تألقه في كأس العالم 2022.
ويعيش ليفربول حالة من اهتزاز في المستوى إذ يوجد الفريق في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، ويأمل يورغن كلوب أن يستعيد اتزانه في البطولة.
مانشستر سيتي مستمر بقوامه
القوام الأساسي لمانشستر سيتي لم يتم المساس به، إذ لم يتم تدعيم صفوف الفريق بأي لاعب خلال سوق الانتقالات الشتوية، نظراً إلى التخمة الكبيرة من النجوم الموجودة داخل صفوف الفريق.
ورحل عن مانشستر سيتي في الانتقالات الشتوية ثنائي شاب وهما دييغو روزا الذي انتقل إلى صفوف باهيا، إضافة إلى ناهويل بوستوس الذي رحل معاراً إلى صفوف فريق تاليريس.
مانشستر يونايتد من أجل مواصلة الانتعاشة
ويعيش مانشستر يونايتد حالة من الانتعاشة منذ أن رحل كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق خلال الفترة الأخيرة، لينتقل إلى صفوف فريق النصر السعودي.
وتعاقدت إدارة اليونايتد مع لاعبين خلال سوق الانتقالات الشتوية، إذ تم الحصول على خدمات جاك بوتلاند من كريستال بالاس على سبيل الإعارة، إضافة إلى فوت فيغهورست من بيرنلي على سبيل الإعارة، إذ جاء التعاقد مع الأخير بعد تألقه اللافت مع هولندا في كأس العالم 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة