Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الطقس الجليدي يفرض عدم سلوك الطرقات إلا عند الضرورة القصوى

ستبقى أنحاء إنجلترا كلها تحت تأثير الطقس البارد حتى صباح يوم الجمعة

نصحت الشرطة المواطنين بعدم التنقل وسلوك الطرقات إلا في حالات الضرورة القصوى (رويترز)

نصحت الشرطة المواطنين بعدم التنقل وسلوك الطرقات إلا في حالات الضرورة القصوى بعد أن أدت ظروف الطقس الجليدي إلى وقوع عشرات الحوادث المرورية.

وأصدرت وكالة الأمن الصحي البريطانية، وهي وكالة صحية حكومية، تحذيراً من المستوى الثالث من الطقس البارد، يوم الإثنين، في إطار "الطقس الشتوي الشديد البرودة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت شرطة إيفون وسومرست، صباح يوم الثلاثاء، إنها تنصح السكان بعدم التنقل إلا في حالات الضرورة بعد أن تلقت الوحدة أكثر من 100 بلاغ عن وقوع حوادث مرورية خلال خمس ساعات.

وأُبلغت الشرطة عن وقوع 53 حادثة تصادم مرورية بين الساعة السادسة والـ11 من مساء يوم الإثنين غالبيتها ناتجة عن الطقس الجليدي الذي جعل ظروف القيادة خطرة.

وقالت وحدة الشرطة إن سبع حوادث أدت إلى وقوع إصابات ولكنها لم تكن خطيرة.

وتُلقي 67 اتصالاً إضافياً للإبلاغ عن حوادث مرورية أخرى.

وفي هذا السياق، قال مفتش الشرطة مارك روناكر: "ننصح السكان بعدم سلوك الطرقات إلا في حالات الضرورة القصوى بسبب ظروف القيادة المحفوفة بالمخاطر. إن كان لا بد من التنقل، نطلب توخي الحذر الشديد واستغراق وقت إضافي للتنقل. شهدنا عدداً متزايداً من الاصطدامات والحوادث المرورية خلال الساعات الـ12 الماضية مما زاد الطلب على مساعدة الشرطة. نعمل مع السلطات المحلية وهيئة الطرقات السريعة الوطنية للتأكد من نثر الملح على الطرقات قُبيل الازدحام المروري في ساعة الذروة لتحسين ظروف القيادة".

وقال مكتب مصلحة الأرصاد الجوية إن إنجلترا كلها ستستمر تحت تأثير الطقس البارد حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة.

وأصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأصفر من تشكل الجليد في جنوبي إنجلترا، الذي سيستمر حتى الساعة الـ10 من صباح يوم الثلاثاء مع احتمال تسبب الجليد بظروف قيادة صعبة.

كما أُصدر تحذير أصفر منفصل لتساقط الثلوج وتشكل الجليد في كورنوال وديفون حتى الـ10 صباحاً.

وبُعيد الساعة الثالثة فجراً، غردت شرطة كورنوال وديفون عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "تحث الشرطة السائقين على التنقل والقيادة بحذر شديد مع تساقط الثلوج التي تجتاح المنطقة. إن طريق A30 كارلاند كروس بالقرب من نيوكواي مقطوعة حالياً بسبب تراكم الثلوج فيما الطرقات السريعة سالكة. نرجو منكم استغراق مزيد من الوقت لأي رحلة على الطرقات وتوخي الحذر في القيادة".

وقبيل الساعة 4:30 صباحاً، غردت خدمة الإطفاء والإغاثة في كورنوال بالقول: "تلقينا بلاغات عن سيارات عالقة في الثلج على طريق A39 في تريسبان وA391 في بوغل. نرجو منكم توخي الحذر الشديد على الطرقات لأن ظروف القيادة محفوفة بالمخاطر. عند الضرورة، نطلب منكم التوقف جانباً إن كانت متابعة الطريق غير آمنة".

وأصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأصفر من الثلج والجليد في أجزاء من إيرلندا الشمالية وشمال غربي إنجلترا وويلز بدءاً من الساعة 12 ظهراً يوم الإثنين حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الثلاثاء.

كما صدرت تحذيرات صفراء منفصلة لتساقط الثلوج وتشكل الجليد في اسكتلندا حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل، قام عمدة لندن صادق خان بتفعيل بروتوكول طوارئ الطقس القاسي لعموم لندن "SWEP" لتزويد أماكن النوم الطارئة للذين ينامون في العراء يوم الإثنين مع توقع تدني درجات الحرارة في المدينة إلى ما دون الصفر خلال الليل.

وحذر مكتب مصلحة الأرصاد الجوية من أن "تساقط الثلوج وتشكل الجليد على الطرقات قد يسببان بعض العرقلة" وقد يؤديان إلى إطالة أوقات الرحلات للسائقين وركاب القطارات.

وأشار إلى أن الظروف الخطيرة قد تؤدي أيضاً إلى السقوط والانزلاق على الأسطح الجليدية وحث السائقين وراكبي الدراجات إلى الانتباه من المساحات الجليدية على الطرقات غير المعالجة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار