Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب الأرجنتين يفضل ميسي على مارادونا في سباق الأفضل تاريخيا

قاد سكالوني منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم 2022 في قطر على حساب فرنسا

ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني وقائد الفريق ليونيل ميسي (رويترز)

قال ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر إن ليونيل ميسي تجاوز مواطنه دييغو مارادونا ليكون أعظم لاعب على الإطلاق.

وقال سكالوني لإذاعة "كوب" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، "إذا كان علي الاختيار فسأختار ليو، حظيت بأشياء مميزة معه، هو الأعظم على مر العصور وأيضاً مارادونا كان عظيماً".

ولطالما فضل الأرجنتينيون مارادونا على ميسي لكن يبدو أن هذا الانطباع سيتغير بعد قيادة مهاجم باريس سان جيرمان منتخب بلاده للفوز بكأس العالم الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أن فعلها مارادونا عام 1986.

وكشف سكالوني أيضاً عن أنه تحدث مع ميسي في بداية توليه مسؤولية تدريب الأرجنتين في 2018، وذلك بعدما قرر القائد التوقف عن اللعب الدولي بعد النتائج الكارثية للفريق في كأس العالم في روسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سكالوني، "أول شيء فعلته كان الحديث مع ميسي عبر الفيديو، قال إنه يشعر بالفخر وأول شيء قلته له كان: عد إلينا فنحن ننتظرك، هذا ما فعلناه وبعد ثمانية أشهر عاد ووجد مجموعة رائعة من اللاعبين".

"تدريب ميسي ليس صعباً، لا يمكنك إرشاده على المستوى الفني لكنك في بعض الأوقات توجهه للضغط أو الهجوم بطريقة معينة، حين يجد الفرصة يكون أول من يظفر بها".

ودافع سكالوني عن حارس المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بعد احتفاله الحماسي عقب تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم وكذلك احتفاله بجائزة أفضل حارس مرمى عبر إشارة غير لائقة، ووضع وجه كيليان مبابي مهاجم فرنسا على دمية أثناء الاحتفال بالفوز على متن حافلة مكشوفة في شوارع العاصمة الأرجنتينية.

وقال سكالوني، "توجد مواقف لن يكون سعيداً بها، لكنه شخص مذهل، إنه مثل الأطفال ورائع حقاً وشخصيته تضيف الكثير للمجموعة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة