Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياض تواصل جذب عشاق الساحرة المستديرة

فاز برشلونة بكأس السوبر الإسباني على حساب غريمه التاريخي ريال مدريد

احتفال نجوم برشلونة بكأس السوبر الإسباني في العاصمة السعودية الرياض (أ ب)

واصلت العاصمة السعودية الرياض تصدر المشهد العالمي في كرة القدم خلال الآونة الأخيرة، حيث توجهت أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، أمس الأحد، إلى استاد الملك فهد الدولي، لمتابعة تتويج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني إثر فوزه بنتيجة (3-1) على غريمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض.

وكان ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه في مباراة الدور نصف النهائي على فالنسيا (4-3) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1)، بينما عبر برشلونة الدور نصف النهائي على حساب ريال بيتيس بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2).

وشهدت المباراة النهائية التي حضرها قرابة 60 ألف مشجع، سيطرة شبه كاملة للفريق الكتالوني الذي يقوده المدير الفني الإسباني تشابي هيرنانديز، واستغل ثلاثة أخطاء من ريال مدريد ليحرز ثلاثة أهداف عن طريق غابي وليفاندوفسكي وبيدري، وقلص كريم بنزيما الفارق لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعد هذه الاستضافة السعودية الثالثة لفعاليات كأس السوبر الإسباني، حيث فاز ريال مدريد بالنسختين السابقتين إذ تغلب على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في نسخة 2020 التي استضافتها جدة، وفي العام الماضي فاز على أتلتيك بلباو في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

لكن ما ميز نسخة السوبر الإسباني 2023 أن المباراة النهائية جمعت الكبيرين برشلونة وريال مدريد، وهي إحدى أهم المواجهات في عالم كرة القدم ومن بين الأكثر متابعة جماهيراً.

وشهدت الفترة الأخيرة حضوراً مكثفاً لاسم السعودية في عالم كرة القدم منذ أن أبهر منتخب الصقور الخضراء الجماهير في كأس العالم 2022 وفاز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) في مستهل مباريات الفريقين بدور المجموعات، وظلت هذه الهزيمة الوحيدة للأرجنتين طوال البطولة التي توجت بلقبها لاحقاً على حساب فرنسا.

وعقب المونديال واصلت الكرة السعودية جذب أنظار العالم بعدما أعلن نادي النصر تعاقده رسمياً مع أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة تاريخية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم للأندية والمنتخبات قال مؤخراً إنه فضل الانضمام إلى النصر على عدد من العروض الأوروبية والأميركية، وأصبح انتقاله إلى دوري المحترفين السعودي بمثابة ضربة بداية انتقالات أخرى كبيرة لنجوم اللعبة إلى أندية السعودية في الفترة المقبلة.

وخلال الأسبوع الحالي ستتجه أنظار عشاق كرة القدم مرة أخرى إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المواجهة المرتقبة بين رونالدو وميسي في المباراة الودية التي ستقام يوم 19 يناير وتجمع نجوم النصر والهلال بنجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، على هامش موسم الرياض 2023.

وربما تكون هذه المواجهة التاريخية بين أسطورتي العصر الحديث في كرة القدم هي الأخيرة بينهما إلا إذا نجحت مساعي نادي الهلال السعودي في التوقيع مع بطل العالم ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده مع ناديه الباريسي في يونيو (حزيران) 2023.

وشهدت الأيام الأخيرة تداول تقارير صحافية سعودية وأوروبية عن مفاوضات بين مسؤولي الهلال والدائرة المقربة من ميسي لإقناعه بالتوقيع للزعيم بعقد تاريخي سيكون الأعلى في تاريخ كرة القدم وذلك رداً على صفقة انتقال رونالدو إلى النصر.

وسيكمل نادي الهلال السعودي الحضور المكثف للكرة السعودية في المحافل الدولية بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بوصفه بطل آسيا.

وأسفرت قرعة البطولة، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، عن مواجهة عربية بين الوداد البيضاوي المغربي صاحب الضيافة والهلال السعودي، في الدور الثاني من المسابقة التي تقام بين الأول والـ11 من فبراير (شباط) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة