Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرز المنتخبات المرشحة للمنافسة على كأس العالم لكرة اليد

الدنمارك حامل اللقب في نسخته الأخيرة بالمقدمة

منتخب الدنمارك يرفع كأس العالم لكرة اليد في النسخة الأخيرة التي أقيمت باستاد القاهرة (أ ف ب)

 إثارة كبيرة شهدتها بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تقام خلال الوقت الحالي في بولندا والسويد وتستمر حتى يوم 29 يناير (كانون الثاني) الحالي، بمشاركة 32 منتخباً هي الأفضل في العالم.

ويشارك في كأس العالم لكرة اليد 2023 سبعة منتخبات عربية من أصل 32 منتخباً، أي ربع نصاب المسابقة تقريباً، وهي "مصر وقطر والمغرب وتونس والسعودية والجزائر والبحرين".

نظام بطولة العالم لكرة اليد

ويتم تقسيم المنتخبات إلى ثماني مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويلعبون بنظام دوري من دور واحد، بحيث يحصل الفائز على نقطتين والخاسر من دون نقاط، وفي التعادل يحصد كل منتخب نقطة، ليصعد أول ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى دور المجموعات الثاني، حيث يتم ضم كل مجموعتين معاً لتشكيل مجموعة جديدة من ستة منتخبات، وكل منتخب يصعد برصيده من الدور الأول.

وخلال هذا الدور يواجه كل منتخب منتخبات المجموعة الثانية فقط ولا يلاقي منتخبات مجموعته الأولى مرة أخرى، ليتأهل كل من الأول والثاني فقط إلى دور الثمانية، أما الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع فسيستمران في البطولة للعب على ما يسمى "كأس الرئيس" لتحديد المراكز من التاسع إلى الـ16.

وبالنظر إلى المتأهلين يلعب أول كل مجموعة مع الثاني من مجموعة أخرى للتأهل لنصف النهائي ثم النهائي، وفي تلك المرحلة لا يتم الاعتداد بالتعادل ويتم اللجوء للأشواط الإضافية والرميات الحرة لتحديد المتأهل إن انتهى الوقت الأصلي من دون فائز.

منتخبات مرشحة للقب

ويعد منتخب الدنمارك حامل اللقب في نسخته الأخيرة من أقوى المرشحين للتتويج ببطولة العالم لكرة اليد، حيث يوجد الدنمارك في المجموعة الثامنة رفقة تونس والبحرين إضافة إلى بلجيكا.

كما أن منتخب فرنسا يعد من المرشحين أيضاً للتتويج باللقب، حيث احتل خلال البطولة الماضية المركز الرابع وهناك آمال كبيرة معلقة على أن يحقق الديوك نتائج مميزة والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين المرشحين أيضاً يظهر منتخب السويد صاحب فضية العالم في النسخة الماضية، كما أن هناك عاملاً إضافياً من أجل ارتفاع الطموح في التتويج باللقب بخاصة أنها تنظم البطولة مناصفة مع بولندا، حيث تتواجد السويد في المجموعة الثالثة رفقة الرأس الأخضر والبرازيل إضافة إلى أوروغواي.

وتعد إسبانيا من أبرز المرشحين للتتويج باللقب، بخاصة أن الماتادور قد حصل على برونزية النسخة الماضية من بطولة العالم، حيث يوجد المنتخب الإسباني في المجموعة الأولى برفقة الجبل الأسود وإيران إضافة إلى تشيلي.

ويعد منتخب مصر الحصان الأسود لبطولة العالم، ومن المتوقع أن يحقق إنجازات كبيرة، بفضل الطفرة التي حدثت في هذا المنتخب تحت قيادة الإسباني باروندو، حيث شهدت الفترة الماضية إنجازات كبيرة، وكان من بينها احتلال المركز السابع في بطولة العالم الماضية، إضافة إلى الإنجاز المميز بالحصول على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو.

ويوجد منتخب مصر في المجموعة السابعة رفقة أميركا إضافة إلى كرواتيا والمغرب، حيث يتصدر الفراعنة المجموعة في الوقت الحالي برصيد نقطتين مع أميركا التي لديها نفس العدد من النقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة