مدير تعاقدات أرسنال السابق يشرح سبب عدم تعاقد ناديه مع إيدين هازارد وتيبو كورتوا

يزعم ديك لو أن النادي كان يسعى لضم تيبو كورتوا لكن قيودهم المالية حرمتهم من إمكانية التغلب على منافسيهم في لندن

البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي السابق  (رويترز)

قال ديك لو، مدير التعاقدات السابق بنادي أرسنال، إن ناديه أهدر فرصتين للتعاقد مع ثنائي تشيلسي السابق إيدن هازارد وتيبو كورتوا، بسبب الاستراتيجية المالية الحذرة للنادي خلال فترة ما بعد انتقاله إلى ملعب الإمارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعمل نادي المدفعجية في ظل قيود مالية شديدة منذ عام 2006 بسبب تكلفة الاستاد الجديد وتسديد الفوائد مما يعوق قدرته على منافسة تشيلسي ومانشستر يونايتد في سوق الانتقالات.

وكشف لو، كيف أن أرسنال درس بقوة التعاقد مع الثنائي البلجيكي، خصوصا أن هازارد على وجه الخصوص تمتع بفترة رائعة مع "البلوز"، وعمل على تعذيب لاعبي المدفعجية على مر السنين.

ووضح لو أن خطر الإنفاق كبير للغاية على أرسنال، حيث رأوا أن منافسيهم في لندن باتوا يتمتعون بنجاح مستمر.

وقال لو لموقع "جول"، "لقد كانت لدينا القوة الشرائية، لكن حساب مكافأة المخاطرة لم يكن واضحاً، فإن إنفاق الكثير من المال على لاعب قد لا ينجح في التدريبات كان من شأنه أن يضع النادي في بعض الأزمات المالية".

"هل ضيعنا الكثير من المواهب؟ هذا مؤكد، أتذكر الجلوس في اجتماعات مع ستيف وإيفان وأرسين ونحن نتحسر على تيبو كورتوا، كنا نعرف أنه لاعب جيد".

"إيدين هازارد كذلك، أردنا القيام بهذه الصفقة، ولكن كان هناك شعور بالمسؤولية وأن إدارة النادي تحتاج إلى الحكمة طوال الوقت، مع العلم أن كل جنيه إسترليني أنفقناه كان علينا أن نتصرف كما لو كانت أموالنا، كان الأمر صعباً للغاية".

لم تتغير القصة كثيراً منذ ذلك الحين، حيث يتحمل أرسنال ميزانية محدودة هذا الصيف، حيث قدم أوناي إيمري عروضاً لإعادة بناء الفريق بعد خسارة فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا لموسم آخر.

© The Independent

المزيد من رياضة