Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المؤبد لأوكرانية هربت 4 كيلوغرامات كوكايين للقاهرة

أقرت بأنها تقابلت مع مصري بالخارج واستغل حاجتها إلى المال وعقدت الصفقة مقابل 2500 دولار

عقوبة جلب المخدرات من الخارج في مصر قد تصل إلى الإعدام (أ ف ب)

قضت محكمة مصرية بالسجن المؤبد، أي 25 سنة، بحق أوكرانية أدينت بـ"جلب" قرابة أربعة كيلوغرامات من الكوكايين إلى القاهرة، بحسب ما قال مسؤول قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأحد.

وأكد المسؤول أن محكمة جنايات القاهرة عاقبت، السبت، "ليدميلا بالاكينا، أوكرانية الجنسية، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه (نحو 3700 دولار)، لقيامها بجلب ما يقارب أربعة كيلوغرامات من الكوكايين"، وليس الحكم الصادر السبت نهائياً، إذ يمكن للمتهمة الطعن فيه.

وكانت سلطات مطار القاهرة أوقفت الراكبة الأوكرانية، البالغة (39 سنة) والمقيمة بهولندا، آتية من الدوحة في أبريل (نيسان) 2022 عندما عثر في حقائبها على المضبوطات، وأحيلت إلى النيابة العامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي يونيو (حزيران) أحالت النيابة العامة بالاكينا إلى محكمة الجنايات.

وأفاد موقع صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية بأنه "بمواجهة المتهمة بالمضبوطات والتهمة المنسوبة إليها في حضور مندوب سفارة أوكرانيا أقرت أنها تقابلت مع مصري في الخارج واستغل حاجتها للمال".

وأشارت الصحيفة المصرية إلى أن الشخص المذكور سلمها "الحقيبة التي تحوي المخدر لإدخالها البلاد مقابل 2500 دولار"، فيما لم تكشف التحقيقات الجهة التي كانت المخدرات موجهة إليها.

وقد تصل عقوبة جلب المخدرات من الخارج في مصر إلى الإعدام، إذ قضت محكمة مصرية في سبتمبر (أيلول) 2021 بالإعدام بحق ثمانية أجانب ومصريين اثنين بتهمة تهريب طنين من الهيروين عبر البحر الأحمر.

المزيد من الأخبار