Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أفتار 2" عاشر أضخم فيلم في التاريخ بعد إصداره بـ3 أسابيع فقط

كذلك لا توجد أي علامات على أن فيلم "طريقة المياه" سيتراجع

أفلام كاميرون قد تحتل في المستقبل ثلاثة مواقع من بين المراتب الخمس الأولى (رويترز)

حققت مغامرة المخرج جيمس كاميرون المتمثلة في فيلم "أفتار" Avatar النتائج المرجوة منها بشكل مدهش بعد المبالغ الأخيرة التي كسبها العمل في شباك التذاكر.

الفيلم الصادر في 16 ديسمبر (كانون الأول) هو تتمة للعمل الأصلي الذي وصل إلى صالات السينما عام 2009، الذي يعتبر أكثر فيلم مربح على الإطلاق بإجمالي 2.9 مليار دولار (ما يعادل 2.45 مليار جنيه استرليني)، وتشمل هذه الأرقام المكاسب التي حققها الفيلم عند إعادة إصداره مرات عدة.

لم يخف كاميرون حقيقة أن النجاح الهائل للفيلم الذي يحمل عنوان "أفتار: طريقة المياه" Avatar: The Way of Water، كان ضرورياً، لا سيما مع وجود أربعة أجزاء تتمة قيد التحضير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما ادعى المخرج أن الفيلم يحتاج إلى أن يصبح خامس أكثر فيلم مربح على الإطلاق حتى يسترد كلفة إنتاجه، ذكرت مجلة فيرايتي أنه كان يبالغ وأن الإصدار سيبدأ في تحقيق أرباح بمجرد وصول إجمالي مبيعاته إلى 1.5 مليار دولار (1.264 مليار جنيه استرليني).

على كل حال، وبشكل غير عادي، ليس هذا العمل العبقري بعيداً من تحقيق مناله، إذ أصبح بعد 23 يوماً فقط من إطلاقه عاشر أكثر فيلم مربح على الإطلاق.

يوم الخميس الخامس من يناير (كانون الثاني)، بلغ إجمالي مكاسب الفيلم في شباك التذاكر 1.516 مليار دولار (1.278 مليار جنيه استرليني).

وعند إضافة أحدث الأرباح يتجاوز الفيلم ما حققه "توب غن: ميفيريك" Top Gun: Maverick، الذي كان أضخم فيلم صدر في عام 2022، حيث استحوذ الجزء الثاني من أفتار على هذا اللقب رسمياً.

إذا استمر نجاح الفيلم بالوتيرة نفسها، وهو المرجح على ما يبدو، فسيواصل العمل تقدمه في قائمة أكثر الأفلام المربحة على الإطلاق ليصبح من بين الإصدارات الخمسة الأولى على رأس القائمة.

يعني هذا أن أفلام كاميرون ستحتل ثلاثة مواقع من بين المراتب الخمس الأولى، إلى جانب الجزء الأول من أفتار وفيلم "تيتانيك" Titanic الصادر عام 1997.

ومن بين الأعمال التي تحتل المراكز الخمسة الأولى حالياً: "المنتقمون: حرب أبدية" Avengers: Infinity War، "المنتقمون: نهاية اللعبة" Avengers Endgame الصادران عامي 2019 و2020 على التوالي، و"حرب النجوم: نهوض القوة" Star Wars: The Force Awakens.

يذكر أن كل هذه المكاسب الإجمالية لم تخضع للمعادلة وفقاً لعامل التضخم. عند أخذ هذا في الاعتبار، يظل فيلم "ذهب مع الريح" Gone with the Wind الصادر عام 1939 أكثر فيلم مربح في تاريخ السينما.

© The Independent

المزيد من سينما