Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مرشح رئاسي سابق يعتزل السياسة في الجزائر

نفى عز الدين ميهوبي أي طموح لديه بالسلطة وأعلن تفرغه للكتابة

أعلن عز الدين ميهوبي اعتزاله العمل السياسي في الجزائر (أ ف ب)

أعلن وزير الثقافة الجزائري السابق والمرشح لانتخابات 2019 الرئاسية في الجزائر عز الدين ميهوبي اعتزاله العمل السياسي والحزبي في بيان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا الإعلان قبل أقل من عامين من الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر. وصدر الإعلان بعد انتشار أنباء مفادها أن لدى ميهوبي طموحات سياسية، وتقارير أخرى عن احتمال تولي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون رئاسة البلاد لولاية ثانية.

وكتب ميهوبي البالغ من العمر 64 عاماً في بيانه "لفت انتباهي في الآونة الأخيرة، مثل كثير من الناس ورود اسمي في أخبار أو مقالات بمواقع إلكترونية ضمن قراءات وتكهنات لا صلة لي بها، بل إن أغلبها مغرض ويهدف لنشر مغالطات، أبرئ نفسي منها". وأضاف "أجدد مرة أخرى للرأي العام اعتزالي العمل السياسي والحزبي".

وكان ميهوبي الذي لم ينجح في انتخابات ديسمبر (كانون الأول) 2019 الرئاسية التي فاز بها تبون، أعلن في مايو (أيار) 2020 خلال المؤتمر السادس لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أنه لم تعد لديه وظيفة داخل الحزب وأنه سيتفرغ للكتابة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع في البيان "(أجدد إعلان) تفرغي التام للكتابة وتكريس جهدي للعمل الأدبي والفكري الذي بدأت به مسيرتي قبل 40 عاماً، مساهماً في الفعل الثقافي الذي يشكل ركيزة في بناء كيان الدولة وتعزيز تنوعها وهويتها وإشعاعها على العالم".

وكان الصحافي والكاتب والشاعر الجزائري عز الدين ميهوبي نائباً من عام 1997 حتى 2002، ثم تناوب بين إدارة المؤسسات العامة مثل الإذاعة والمكتبة الوطنية والمناصب الوزارية في عهد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

وبعد انتهاء الفترة التي تسلم فيها وزارة الاتصال، أصبح وزيراً للثقافة من عام 2015 حتى 31 مارس (آذار) 2019 قبل يومين من استقالة بوتفليقة.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي